رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوى الثورية بالمنوفية تحي الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود


شهدت محافظة المنوفية عدد من الفاعليات والمسيرات إحياءً للذكرى الأولى لأحداث شارع محمد محمود   بالتحرير والتي أودت بحياة 45 شخص وفقد العشرات أعينهم في الاشتباكات الدامية التي شهدها الشارع ومحيط وزارة الداخلية  لخمسة أيام متواصلة .

فيما أعلنت عدد من الحركات الثورية والسياسية وعدد من الأحزاب عن تنظيم عدد من الفاعليات إحياءً للذكرى الاولى للأحداث  تأتي أولى هذه الفاعليات "مسيرة "جدع يا باشا" التي أعلن عنها حزب مصر القوية بالمنوفية وحركة 6 ابريل المستقلة في الواحدة والنصف من أمام مسجد الفرقان بشارع الاستاد الرياضي بشبين الكوم  للمطالبة بالتطهير الكامل لوزارة الداخلية ومحاسبة جميع المسئولين عن مذبحة محمد محمود وتحديد وضع المؤسسة العسكرية داخل مسودة الدستور.

فيما أصدر الحزب بيان مشترك مع الحركة اهمها ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها والقصاص للشهداء والمصابين ورد حقوقهم وحق المجتمع فى دمائهم ورفض الوضع الخاص للمؤسسة العسكرية فى الدستور .

ودعوا خلال البيان الى ضرورة النزول لإحياء تلك الذكرى والوقوف صفًا واحدًا كما تقدموا بالشكر لاعضاء الالتراس وسائقى الموتوسيكلات الذين تحولوا الى سيارات اسعاف وجميع القوى السياسة التى شاركت فى الاحداث.

فيما أعلن حزب التجمع واتحاد الشباب التقدمي  وحركة شباب 6 ابريل  الجبهة الديمقراطية وجبهة أحمد ماهر وشباب الاولتراس عن تنظيم مسيرة بالنعوش في الساعة الثانية من ظهر اليوم من أمام مجمع الكليات النظرية لجامعة المنوفية بشبين الكوم تجوب المدينة للمطالبة بالقصاص وللتأكيد على مطالب الثورة وإعادة هيكلة الداخلية وتطهيرها من الفاسدين وقتلة الثوار .