رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شومان: علاقات الأزهر بسلطنة عمان لها جذور عميقة

 الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن علاقات الأزهر الشريف بسلطنة عمان لها جذور عميقة على المستوى التعليمي والدعوي والثقافي، مؤكداً حرص الأزهر الشريف الدائم على ترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين.
جاء ذلك خلال استقبال شومان اليوم الاثنين، بمقر المشيخة بالقاهرة وفد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان برئاسة الشيخ أحمد السيابي، الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة، الذي يزور مصر حاليا بحضور د.محيي الدين عفيفي أحمد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، و د.محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
وذكر الأزهر الشريف في بيان له ، أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللجنة المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان الذي يُعقد بالتناوب بين الجانبين.
وأضاف شومان أن الأزهر الشريف يعمل على تعميق جذور التفاهم والتعايش بين الشعوب والثقافات المختلفة، لافتاً إلى أن الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر دكتور احمد الطيب شيخ الأزهر يحرص على ترسيخ قيم السلام العالمي من خلال زياراته إلى العديد من دول العالم التي يؤكد خلالها أن الإسلام دين سلام ورحمة للإنسانية جمعاء.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد أن الأزهر الشريف تمكن من توحيد جهود الأمة الإسلامية في مواجهة أصوات التطرف والتشدد، مضيفين أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية تحرص على نقل خبرات الأزهر الشريف، خاصة في القضايا المعاصرة، لما يتمتع به الأزهر وشيوخه وعلماؤه من خبرة طويلة في هذا المجال.