رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحي وحجازي يلتقيان رئيس الأركان المشتركة الأمريكية

 الحربي الفريق اول
الحربي الفريق اول صدقي صبحي

التقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي مع الفريق أول جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة الفريق أول جوزييف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية إلى مصر والتي تعكس علاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين خلال هذه المرحلة الحرجة وتؤسس لمزيد من التنسيق والتعاون المشترك خلال المرحلة القادمة.

وكان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

وبحث الطرفان عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين خاصة في مجالات التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة.

وأكدا على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية المصرية الأمريكية والتي تعد مثالا يحتذي به في التقارب والتعاون بين الشعوب، والتي تستند إلى العديد من الجهود والمواقف المشتركة لكلا البلدين لإرساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار واقتلاع جذور التطرف والإرهاب.