رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستثمار: توقيع اتفاقية تعاون بين هيئتي الاستثمار في مصر والجابون

 وزير الاستثمار أشرف
وزير الاستثمار أشرف سالمان

شهد وزير الاستثمار أشرف سالمان توقيع اتفاقية تعاون بين هيئتي الاستثمار في مصر والجابون بهدف تبادل الخبرات والتدريب والمعلومات بين الجانبين في مجال الاستثمار والاستفادة من خبرات مصر في مجال الترويج للاستثمار.
وقال علاء عمر رئيس الهيئة العامة للاسثتمار في تصريحات له اليوم بعد التوقيع على الاتفاقية التي تمت على هامش منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا المنعقد بشرم الشيخ إن الاتفاقية تعد نواه لتبادل وتشجيع الاستثمار بين البلدين خاصة في ظل حجم التبادل التجاري المتواضع حدا والذي يصل الى 12 مليون دولار فقط منها 11 مليون دولار صادرات مصرية ومليون دولار فقط واردات مصرية من الجابون.
وأضاف ان العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين ليست في قوة العلاقات السياسية، لذا نسعى من خلال هذا الاتفاق الى زيادة الاستثمارات المصرية في الجابون خاصة ان الجابون تتميز بوجود ميناء على المحيط بخلاف جيرانها بالإضافة الى تميزها في قطاع الزراعة والمحاصيل .
وأوضح انه تم الاتفاق على تنظيم زيارة للمستثمرين المصريين الى الجابون خلال الفترة المقبلة، للاطلاع على اهم الفرص الاستثمارية هناك خاصة فيما يتعلق بقطاع الاخشاب استغلالا للغابات الواسعة في الجابون كما تم بحث استيراد الجابون لمنتجات مصرية خاصة الأجهزة الكهربائية والمنزلية.
وكشف عمر عن ان الهيئة تستعد أيضا للتوقيع على اتفاق مع نظيرتها في مورشيوس لتفعيل التعاون الاستثماري وتسهيل دخول الاستثمارات بين البلدين وسيتم التوقيع على هذا الاتفاق قريبا خلال زيارة رسمية الى موريشيوس.
وأشار رئيس هيئة الاستثمار الى انه سيلتقى خلال فعاليات المنتدى مع رئيس هيئة الاستثمار النيجيرية بالإضافة الى شركات استثمارية إماراتية لبحث فرص الاستثمار في مصر.
وقال عمر ان هيئة الاستثمار تدرس ثلاثة عروض من شركات أجنبية للترويج للاستثمارات المصرية في الخارج.