رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تصحيح المسار" بنقابة المهندسين: نرفض "الوقفات الاحتجاجية"

 المهندس خالد المهدي
المهندس خالد المهدي

قال المهندس خالد المهدي، المتحدث باسم قائمة "تصحيح المسار" والمرشح لانتخابات نقابة المهندسين إن هناك محاولات لتشويه القائمة و ويتم ترويج شائعان بأن القائمة ستقف ضد مطالب مهندسين الري.

وأضاف في مداخلة تليفزيونية على فضائية العاصمة، أن القائمة أكدت أن مطالب مهندسي الري مشروعة وعادلة، بالرغم من أن هناك من قد يعتقد أن هذه المطالب قد تندرج تحت المطالب الفئوية.

واكد المهدي، أن القائمة وأعضاءها طالبوا الحكومة بدراسة عدد المهندسين ودرجاتهم الوظيفية لأخذ الوقت الكافي لدراسة مطالب المهندسين واوضاعهم.

و قال المهدي، إن القائمة ترى أن المخالفات التي حدثت بنقابة المهندسين لم يكن يجب ان تظهر في نقابة تعد على راس النقابات المهنية، وتضم اكبر عدد من الاعضاء.

وعرض المهدي بعض المخالفات التي سمح بها مجلس النقابة الحالي مثل، بناء 7 عمارات بدون ترخيص لصالح نقابة المهندسين في مدينة 6 اكتوبر، و شراء ارض زراعية بمبلغ يفوق 22 مليون جنية لاقامة نادي بقرية شبرا النملة في طنطا، و مخالفة قانون النقابة في عرض الميزانية قبل يوم 15 من فبراير للسنة الثانية على التوالي.

من جانب اخر، علق المهدي فيما يخص انتخابات نقابة المهندسين قائلا "كنا اول من اكتسح في انتخابات نقابة مهندسين القاهرة عام 2011 ضد مجلس الاخوان، و ضربنا مثال نقابي لمدة عامين ،و كنا اول من دعا الى سحب الثقة من المجلس السابق ، و تصحيح مسار المجلس الحالي بعد فشله، كما اننا نجحنا في تحقيق فائض 2 مليون جنيه مصري في ميزانية نقابة مهندسين القاهرة".

و اختتم المهدي حديثه قائلاً "نحن نؤيد الحفاظ على كرامة المهنة و العاملين بالقطاعات الهندسية المختلفة و ندعم مطالب المهنيين التي تساهم في الحفاظ على كرامتهم، و لكننا نرفض الوقفات الاحتجاجية".