رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر تفاصيل اجتماع وزير الداخلية مع مساعديه وقيادات الأمن

 اللواء مجدى عبد
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن الوزارة تنتهج سياسة إصلاحية تقوم إحدى محاورها على تفعيل أطر المبادرة للتنقية الذاتية؛ لاستبعاد العناصر التى لا تدرك مقتضيات الواجب الوظيفى.

ووجه وزير الداخلية باضطلاع القطاعات المعنية بالوزارة بمراجعة كافة الأطر القانونية الحاكمة لتعامل رجال الشرطة مع المواطنين، واجراء ما يلزم من تعديلات تشريعية وقانونية تستهدف تنظيم وإحكام عمل جهاز الشرطة بمختلف فئاته وكوادره خلال تعامله مع المواطن ؛ وذلك تحديد كافة حقوق المواطن لدى جهاز الشرطة وواجباته، تمهيدا لعرضها على الجهات التشريعية، بما يكفل وقف أى تجاوزات تجاه المواطنين وضبط العلاقة بين رجال الشرطة والمواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بعدد من مساعديه والقيادات الأمنية؛ حيث اطمأن على محاور الخطة الأمنية الشاملة، التى أعدتها أجهزة الوزارة لتأمين فاعليات منتدى الاستثمار والتمويل فى أفريقيا، والتى تستضيفه مدينة شرم الشيخ اليوم وغدا.

(وزير الداخلية: تجاوزات بعض رجال الشرطة تفرض على الجميع تحديا يتطلب العمل بأسلوب غير نمطى)
وأكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية – فى بداية الاجتماع – أن انضباط رجل الشرطة وآداءه لواجبه الوظيفى بوعى من واقع المسئولية، يعد الركيزة الأساسية للعمل الأمنى، وأن المرحلة الحالية، وما شهدته من تجاوزات بعض رجال الشرطة فى حق المواطنين، تفرض على الجميع تحديا جديدا يتطلب العمل من جانب كافة القيادات الأمنية، والمستويات الاشرافية، باسلوب غير نمطى؛ لتوعية وتوجيه القوات وتلقينهم المستمر باسس ومتطلبات العمل الأمنى، وأهدافه الأساسية التى ترتكز على حدود رسمها القانون، دون تجاوز أو تعدى على حقوق المواطنين.

وأشار وزير الداخلية الى ان التعامل اليومى لرجل الشرطة مع المواطن يفرز العديد من الإشكاليات والممارسات غير المسئولة تجاه المواطنين، وان تلك الممارسات تشكل عائقا حقيقيا، تجاه انجاز مهام ومسئوليات الشرطة الوطنية فى مواجهة الجريمة الجنائية والارهابية، وضاف قائلا " أصبح لزاما علينا جميعا التصدى بحزم لهذه العناصر التى تسىء الى وزارة الداخلية، وللقاعدة العريضة من رجال الشرطة الأبطال، الذين يقدمون كل يوم تضحيات عظيمة لخدمة رسالة3 الأمن".

(وزير الداخلية : لم ولن نحمى من لا يدرك رسالة الأمن .. وسنبادر بالمحاسبة بكل ردع)
وشدد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية على أن وزارة الداخلية لم ولن تكن حامية لهؤلاء الذين لا يدركون معنى رسالة الأمن، ولن تتستر على أحد، يسىء استخدام صلاحياته، أو يتعدى على حق من حقوق المواطنين، مؤكدا انها ستبادر بمحاسبة كل مخالف بشكل رادع، ولن تتحمل تلك التصرفات غير المسئولة التى لا تعبر باى حال من الأحوال عن سياسة الوزارة، ولا تنسحب على جهاز الشرطة الوطنى الذى يقدم أبناؤه أسمى معانى التضحية والعطاء لحماية أمن الوطن، بالإضافة الى مبادرتها باطلاع الراى العام بكافة الإجراءات التى اتخذتها فى هذا الشأن.

وأوضح وزير الداخلية أنه ليس من الانصاف أن تتسبب فئة غير مسئولة فى وصم جهاز الشرطة الوطنى، الذى يقدم كل يوم شهيدا بطيب نفس، من أجل أمن شعب مصر العظيم ورفعته، وأضاف قائلا " من حق شهدائنا علينا أن نجل تضحياتهم ونصونها، ونلفظ جميعا كل من يسىء اليها، والى صورة الوزارة .. إن جموع رجال الشرطة يستنكرون مثل تلك التصرفات غير المسئولة، التى تنال من انجازاتهم وتضحياتهم وتسىء الى صورة أبطالنا الذين قدموا أغلى ما يملكون من أجل الحفاظ على أمن شعب مصر العظيم".

واكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية – فى نهاية الاجتماع – أن جهاز الشرطة يتقدم ويسير بخطى ثابتة نحو اقرار الأمن، وأنه لن يسمح لبعض التصرفات غير المسئولة، بأن تؤثر على علاقة الترابط بين الشعب وشرطته، وأن رجال الشرطة سيظلون جزءا لا يتجزأ من الشعب المصرى العظيم، يساندون مسيرته نحو البناء والتنمية، ويواصلون تضحياتهم وجهودهم لتحقيق أمن الوطن والمواطن.