رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حتى إنت يا جوجل.. دي حالات فردية ".. "أمين الشرطة" على محركات البحث.. يمارس الرذيلة في مسجد.. مرتشي ونصاب.. وقاتل

جريدة الدستور

بمجرد أن تكتب كلمة أمين شرطة على "جوجل"، يفاجئك محرك البحث الأشهر بنتيجة لا يمكنك أن تعلق عليها إلا بكلمة "حتى إنت يا جوجل.. دي حالات فردية"، كعزاء للنفس، عما يحدث من أمناء الشرطة تجاه أفراد الشعب، حتى باتوا كالسرطان ينهش في جسد الداخلية ويشوه صورتها في أعين المواطنين ويزيد هوة العداء بينها وبين المواطنين.

"أمين شرطة ينتهك عرض متهمة، أمين شرطة يمارس الرذيلة داخل مسجد، أمين شرطة يقتل، أمين شرطة يقتل بناته الثلاثة، أمين شرطة ينصب على مواطن في مليون ونصف مليون ريال"، هذه مجرد عناوين لأخبار تحمل الكثير من الحكايات والتفاصيل، وغيرها عشرات العناوين والأخبار التي تؤكد أن انتهاك القانون لدى أمناء الشرطة لم يعد مجرد حالات فردية.

مرتشي ونصاب
في 4 ديسمبر 2015، أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة وبإشراف المستشار محمد عبد الشافى بحبس أمين شرطة ومسافر مصرى بمطار القاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق.
وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم الأول "أمين شرطة" الذي يعمل بإدارة مكافحة المخدرات بمطار القاهرة، اتفق معه مسافر مصرى يعمل فى دولة خليجية على تسهيل تهريب مليون ونصف مليون ريال من المطار مقابل حصوله على 3 آلاف جنيه رشوة.
وتبين من التحريات والتحقيقات أن أمين الشرطة وضع الأموال المتفق على تهريبها فى ظرف بحقيبة المسافر وتمكن من تفويتها على التفتيش ثم سرق الأموال التى بداخلها قبل إقلاع الطائرة وظن المتهم الثانى أن العملية نجحت والأموال تم تهريبها ولكن عقب وصوله إلى الدولة الخليجية قام بتفتيش الحقيبة فلم يجد بها الأموال فعاد إلى القاهرة واتهم أمين الشرطة فتم القبض عليهما وإحالتهما للنيابة التى قررت حبس المسافر وأمين الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيق.

يمارس الرذيلة بالمسجد
في 23 نوفمبر 2015، ألقت قوات الأمن بأسيوط، القبض على أمين شرطة، لممارسته الرذيلة مع سيدة تعمل بالجامعة داخل مسجد بمدينة أسيوط.
وكانت شرطة النجدة بأسيوط، تلقت بلاغًا من المواطنين يفيد بممارسة المدعو "ناصر. م. ح"، أمين شرطة بأسيوط، "الرذيلة" داخل مسجد بشارع الجمهورية، دائرة قسم ثان أسيوط، مع سيدة في العقد الخامس من العمر، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن، وألقت القبض على المتهم والمتهمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

قاتل.. الدرب الأحمر
بتاريخ 18 فبراير 2016، أطلق أمين شرطة النار من سلاحه الميري على سائق "توك توك" بعد مشادة بينهما، ما أدى إلى وفاته في الحال.
وحاول أمين الشرطة الهرب إلا أن الأهالي أمسكوا به وتحفظوا عليه داخل أحد المحال التجارية لحين وصول الشرطة لتسليمه.
وقطع الأهالي شارع بورسعيد بجوار مديرية أمن القاهرة احتجاجا على الحادث، فيما تحاول القيادات الأمنية إقناعهم بتسيير حركة المرور.