رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الشهابي" يطالب بمحاكمات عسكرية لأمناء الشرطة المخالفين للقانون

 ناجي الشهابي، رئيس
ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن حادث قتل أمين شرطة لسائق التوك توك بالدرب الأحمر، لم يكن الأول والاخير، خاصة وأن مشكلة أمناء الشرطة بالجهاز ليست وليدة المناخ الحالي ولكنها منذ إنشاء معهد أمناء الشرطة.

وأضاف الشهابي، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن واقعة الدرب الأحمر تنذر بعواقب وخيمة بعد الأحداث التي شهدتها مناطق المطرية وبولاق على أيدى أمناء الشرطة والذين أصبحوا صداع دائم في رؤسنا، مشيرًا إلى أن الأمر يتطلب معالجة فورية وحاسمة تنهي دولة أمناء الشرطة التي أقيمت على امتداد عقود في مصر.

وأكد رئيس الحزب، أن الحادث ليس فرديًا ولا يصح أن نضع رؤسنا في الرمال مثل النعامة، فكارهي الوطن يستغلون هذه الأحداث لمحاولة كسر الاستقرار بوضع البنزين على الرمال لاستثارة الشعب وقلب الأوضاع بما يحقق مخططهم الرافض لثورة الشعب المصريفى 30 يونيو، مطالبًا بمحاسبة تجاوزات أمناء الشرطة أمام القضاء العسكري وإغلاق معهدهم وتصفيتهم من جهاز الشرطة أمر لابد منه لتطهير الداخلية من ممارستهم التي فاقت كل حد وتصور.

وتابع " أن في كل الأحوال علينا استعادة هيبة الدولة بتنفيذ القانون بكل قوة وحسم والدولة معصوبة العينين لا تهتم بمن ارتكب المخالفة ولكن تهتم بتطبيق فورى للقانون على المخالفين".

يذكر أن السائق محمد عادل إسماعيل سيارة سوزوكي، قتل على يد أمين شرطة في شارع بورسعيد بالدرب الأحمر، مساء أمس الخميس.