رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قلاش: رئيس الوزراء أكد أنه لن يفرض أي قانون على الصحفيين إلا بتوافقهم

يحيي قلاش نقيب الصحفيين
يحيي قلاش نقيب الصحفيين

أكد يحيي قلاش نقيب الصحفيين أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أكد خلال لقائه به وعددا من كبار الصحفيين والكتاب مساء اليوم، ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية المشكلة لإعداد مشروع قانون الصحافة والإعلام الموحد مشيرا إلى انه لن يفرض أي قانون إلا بتوافق الصحفيين وان الحكومة تتوافق تماما مع الرؤية المتمسكة بقانون موحد للصحافة والإعلام.
كما أكد قلاش في تصريحات له عقب اللقاء انه تم خلال هذا اللقاء استطلاع الآراء حول برنامج الحكومة الذي سيقدم لمجلس النواب يوم 27 فبراير الحالي.
وأضاف قلاش أن اللقاء مع رئيس الوزراء تناول دور مؤسسات المجتمع المدني خلال الفترة القادمة وكذلك النقابات المهنية لما لها من دور هام وفاعل في المجتمع مشيرا إلى أننا لدينا 25 نقابة مهنية بها ما يتراوح من 10 إلى 11 مليون عضو الأمر الذي يؤكد تعاظم دور النقابات المهنية ورعايتها لأعضائها
وأوضح قلاش انه تم خلال اللقاء عرض الأعداد لاحتفال نقابة الصحفيين باليوبيل الماسي ومرور 75 عاما على إنشاءها ودعم الحكومة لهذا الاحتفال.
وكان ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق قد أوضح أن اللقاء كان موفقا وانه تم عرض الإعداد لمشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام من خلال اللجنة الوطنية المشكلة لهذا الغرض.
حضر اللقاء فاروق جويده. ويحيي قلاش. وضياء رشوان. وسليمان جوده. ومحمود مسلم. و عماد الدين حسين.