رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الدفاع: القوات المسلحة تمارس مهامها بتجرد تام وتستمد قوتها من الشعب

 صدقي صبحي القائد
صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية، والذي يأتي في إطار المتابعة الميدانية لمراحل الإعداد القتالي والمعنوي داخل تشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
وألقى اللواء أركان حرب يحى طه الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة ماضون بكل عزيمة وإصرار على تحقيق أعلى معدلات الاستعداد القتالي لتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام تسند إليهم مستمدين من المبادئ والقيم الراسخة للعسكرية المصرية العون والسند للدفاع عن حدود الوطن واستقراره.
وأكد أن التاريخ يثبت كل يوم أن الجيش المصري من أعظم الجيوش وأعرقها وأكثرها وطنية، يستمد قوته من تلاحمه بشعبة وتكاتف جميع أبناء الوطن من اجل بناء مصر القوية الحديثة في كافة المجالات، مشيراً إلى حجم المخاطر والتحديات التي تواجه الدولة المصرية على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تتطلب من كل المصريين الوقوف على قلب رجل واحد والعمل بإخلاص وتغليب مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، مؤكداً أن الأداء المنضبط والروح المعنوية العالية والإدراك لقيمة المسؤولية التي يكلف بها كل فرد في القوات المسلحة من العوامل الرئيسية للنجاح في كافة المهام التي تسند إليها.

ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على الجهد الذي يبذله مقاتلو المنطقة الجنوبية العسكرية لتأمين الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي بما يملكونه من شجاعة وإقدام للحفاظ على أمن واستقرار الدولة المصرية ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة وتحقيق أعلى معدلات الأداء في كافة الأنشطة والمهام التي تسند إليهم والعمل بكل قوة وكفاءة ووطنية.
كما استعرض القائد العام الجهود المبذولة لتأمين الجبهة الداخلية واقتلاع جذور الإرهاب في سيناء بالتعاون مع الشرطة المدنية، مؤكداً أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية تمارس مهامها بتجرد تام في حماية الوطن والمشاركة بقدراتها وإمكاناتها في دعم مقومات التنمية الشاملة في كافة ربوع مصر، والمعاونة في تلبية المتطلبات الأساسية للمواطنين خاصة في المناطق النائية في صعيد مصر إيمانا منها بأن تنمية جنوب الوادي هي ركيزة أساسية لمتطلبات الأمن القومي المصري.
وأدار القائد العام حوار مع مقاتلي المنطقة الجنوبية العسكرية استمع فيه لأرائهم واستفساراتهم، وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بالحالة المعنوية والإدارية والخدمات المقدمة للفرد المقاتل خاصة في النقاط الحدودية التي تعمل في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.

مشددا على أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر ومقدراتها.
وطالب القادة والضباط على مختلف المستويات بالتواصل الكامل مع المرؤوسين والاهتمام بالروح المعنوية واللياقة البدنية العالية كركائز أساسية لبناء الفرد المقاتل، والحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير أدائها لتنفيذ كافة المهام والواجبات الموكلة إليهم بقدرة وكفاءة عالية.
وفى نهاية اللقاء قام القائد العام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال الفترة الماضية.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.