رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أنا عايزة ورد يا إبراهيم".. كيف يحتفل المتزوجون بـ"الفلانتين" !!

جريدة الدستور

ينتظر العشاق عيد الحب كل عام ليختبر كل منهما مدى اهتمام الطرف الآخر ودرجة حبه بتذكره لتلك المناسبة وتقديم هدية خاصة مغلفة بعبارات الحب والشوق، لكن حياة المتزوجين تختلف، حيث يفضل الرجل الاحتفال بوجبة غداء جيدة بدلاً من شراء الورد، وهو ما يمثل صدمة للزوجة.

أوضحت دكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي وزميل الكلية الملكية البريطانية للطب النفسي، أن مفهوم استقبال عيد الحب يختلف في مجتمعنا بين العشاق والمخطوبين، وبين المتزوجين، لافتة إلى فترة ارتباط ما قبل الزواج تكون مفعمة بالمشاعر الجياشة، التي يتسابق فيها الطرفان في إثبات الحب والاهتمام.

وتابعت" حب المراهقين يتأثر بالأفلام والمسلسلات الغربية، حيث تجرهم تلك الثقافة لعالم الخيالات الوردية، التي تبدأ في التغير بمجرد الاصطدام بواقع الزواج والمسئولية".

وأكدت "حماد" أن المسئولية التي يتحملها الزوج تجعل تفكيره يختلف تماما، فتصبح اهتماماته منصبة على كيفية تدبير احتياجات المنزل ومطالب الأبناء، ظنا منه أن ذلك هو ما يسعد زوجته ويجعلها راضية، "فكيلو كباب" بالنسبة له هدية أقيم من "الورد والدباديب".

لكن تذكر أن من حق زوجتك الشعور بالحب والاهتمام، فلا تجعل زواجك منها مقبرة لمشاعركم وحبكم، وإليك فيما يلي بعض الأفكار الرائعة وغير المكلفة التي نقلتها شبكة "ألمانيا اليوم" الإخبارية للاحتفال بعيد الحب بعيدا عن الطرق التقليدية واحتفال المراهقين:

تحضير الإفطار أو العشاء معا:
يمكن لأحدكم مفاجأة الآخر بتحضير وجبة إفطار أو عشاء خاصة وجلبها للسرير، ولتكن تلك مهمة الزوج، فهي ستسعد زوجتك كثيرا، أو يمكنكما المشاركة في تحضير الوجبة معا.

التنزه معا بدون الأبناء:
ستنال تلك الفكرة استحسانكما، فقط اطلبا من الوالدة أو الحماة استضافة الأبناء لبضع ساعات، واحصلا على نزهة خاصة في مكان هادئ ورومانسي لتناول وجبة العشاء معا، ولا تنسوا استغلال تلك الفرصة للتأكيد على حبكم بالكلمات الرقيقة.

الحصول على سهرة هادئة في المنزل:
احرصا على قضاء بعض الوقت معا هذا المساء، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة فيلم رومانسي، أو الحصول على بعض الحديث الهادئ.

تحضير كيك أو حلويات:
يمكن الاشتراك معا في تحضير طبق من الحلويات، أو "كيك" بأشكال رومانسية، فالطعام المعد بحب سيكون مذاقه أفضل من الجاهز بالتأكيد.