رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاستثمار : تحويل مكاتب الاستثمار إلى فروع للتسهيل على المستثمرين

 اشرف سالمان وزير
اشرف سالمان وزير الاستثمار و اللواء مجدى حجازى محافظ اسوان

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار ،أن وزارة الاستثمار تقوم حاليا على تشجيع وجذب الاستثمارات و تطبيق نظام اللامركزية فى تقديم خدمات الاستثمار، لافتا إلى أنه سيتم تحويل أى مكتب خدمات استثمار إلى فرع كامل متكامل للتسهيل على المستثمرين من خلال تطبيق منظومة المسار السريع لتأسيس الشركات خلال ساعتين قائلا " إننا الآن فى انتظار حسم الدفع الإلكترونى والتوقيع الإلكترونى بالتعاون مع وزارة العدل لتعديل القانون.

وأضاف خلال وضع حجر الأساس لمجمع الاستثمار بمحافظة أسوان أن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات التى تؤهلها لتكون منطقة جذب استثمارى، لافتا إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أن نسبة البطالة بها مرتفعة تتعدى 31%.

وأشار سالمان إلى أن العمل يجرى حاليا فى لجنة الأراضى لمراجعة الإجراءات المطبقة لاستصدار تراخيص البناء لاختصارها من 21 إجراء إلى 10 إجراءات ثم الى 6 إجراءات فى القريب العاجل .

وأشار اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إلى أن أسوان بها العديد من المقومات الاستثمارية التى لم تستغل بعد ، لافتا إلى أن إنشاء مجمع خدمات الاستثمار سيكون تسهيلا على المستثمرين مطالبا بتشغيل أبناء أسوان فى المجمع .

وأضاف أن أسوان منطقة جذب استثمار فى مجال الطاقة الشمسية بمنطقة انبان والتى تضخ 200ميجاوات الى الشبكة القومية للكهرباء باستثمارات 3 مليارات دولار بالإضافة إلى إنشاء مجمع اسمدة بالمنطقة الصناعية بالسباعية باستثمارات 2 مليار دولار وإنشاء منطقتين لوجستيتين بميناء قسطل ومنطقة أركين.