رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ولي ولي العهد السعودي يلتقي وزراء دفاع بريطانيا وإيطاليا وأمريكا وألمانيا

لأمير محمد بن سلمان
لأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمقر حلف "الناتو" في العاصمة البلجيكية (بروكسل) اليوم الخميس وزراء دفاع كل من بريطانيا مايكل فالون، وإيطاليا روبرتا بينوتي، وأمريكا اشتون كارتر، وألمانيا أورسولا در لاين، كل على حده، وذلك على هامش اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه جرى - خلال اللقاءات - استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة وتلك والدول، خاصة في الجوانب الدفاعية، إلى جانب تبادل الأراء حول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وأشاد الوزراء بالخطوة "الرائدة"، التي أقدمت عليها المملكة، بإنشاء تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب، وأن ذلك سيكون داعما للجهود الدولية لمحاربة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.
ويترأس ولي ولي العهد السعودى وفد المملكة في اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي وذلك بمقر حلف "الناتو" في العاصمة البلجيكية بروكسل.
ويناقش الاجتماع الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وخطة العمل الدولية المشتركة لمكافحة الارهاب.
يذكر أن المملكة تشارك في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) الذي يضم أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية. كما تقود المملكة التحالف العسكري لمحارب الإرهاب الذي يضم في عضويته 35 دولة عربية وإسلامية.