رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. وزير النقل يعتذر لمصابي قطار بني سويف.. ويعترف بالتقصير

جريدة الدستور

وصل المهندس سعد الجيوشي وزير النقل، إلى محافظة بني سويف؛ للاطمئنان على مصابي حادث قطار ناصر، الذي وقع فجر اليوم، الخميس، وللإشراف على رفع آثار الحادث لتشغيل خط (القاهرة - أسوان) بشكل طبيعي، حيث إنه يعمل حاليا بخط مفرد، وكان في استقباله اللواء أحمد علي سكرتير عام محافظة بني سويف.

وتوجه الوزير إلى مزلقان مصنع النسيج؛ حيث تفقد غرفة عامل المزلقان ولوحة التحويلات وأجرى اتصالا بكابينة السكة الحديد للتأكد من سلامة أجهزة الاتصال، ثم توجه لمتابعة آثار الحادث بمحطة قطار ناصر بحضور اللواء محمود العشيري مدير الأمن.

وتابع، العمليات الجارية لرفع آثار الحادث بمعرفة أوناش السكك الحديد لتيسير حركة القطارات التي تعطلت نتيجة للحادث، فيما تم التحفظ على سائق القطار ومساعده لحين انتهاء التحقيقات.

كما زار الوزير، المصابين بمستشفى بني سويف، ومستشفى ناصر المركزي؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية، واعتذر الجيوشي لأحد مصابي الحادث، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح الأخطاء في منظومة السكك الحديدية في مصر.

وأضاف الجيوشي، في تصريحات له على هامش تفقده لمصابي الحادث، أن الوزارة تعترف بأن هناك ميراثا ثقيلا من إهدار الأمن والسلامة لمصر منذ 30 عاما، وأن حكومة المهندس شريف إسماعيل جاءت للارتقاء بمعدل الأمن والسلامة للمواطن.

واستكمل أن الوزارة تحتاج إلى استثمارات بـ100 مليار جنيه؛ لكي تعود وزارة مطابقة للمعايير الدولية، مطالبا المستثمرين بالاستثمار في قطاع النقل في مصر.