رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا .. إضراب عام لمعلمي الأردن احتجاجا على رفع دعم المحروقات


دعت نقابة المعلمين الأردنيين إلى إضراب عام غدا "الأحد"؛ احتجاجا على قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وأكد رئيس مجلس النقابة مصطفى الرواشدة، في مؤتمر صحفي عقده في مجمع النقابات المهنية بعمان مساء اليوم "السبت"، أن الإضراب غدا سيكون عاما وليس مفتوحا، مشيرا إلى أن المجلس سيقرر غدا "الأحد" الخطوات التالية والنظر في استمرار الإضراب من عدمه.

وأعلن الرواشدة رفض وإدانة واستنكار النقابة لكل ما حدث من أعمال تخريب، وما لحق من ضرر بالممتلكات، مؤكدا أن المعلم الأردني على الدوام كان ومايزال يربي لحسن الانتماء للوطن والحفاظ على مقدراته ومكتسباته.

وأكد أن النقابة لا تتبنى أي من الشعارات التي خرجت من بعض المتظاهرين وأنها لا تمثلها، مشيرا إلى أن مطالب النقابة تمحورت حول الإصلاح والحفاظ على النظام، وقراراتها اقتصادية وليس سياسية.

يذكر أن نقابة المعلمين الأردنيين كانت قد دعت في وقت سابق إلى إضراب مفتوح في حين دعت فيه النقابات المهنية منتسبيها إلى التوقف عن العمل غدا "الأحد" لمدة ساعتين.

وكانت قد تواصلت اليوم "السبت" ولليوم الخامس على التوالي الاحتجاجات الشعبية في العاصمة عمان وعدد من المحافظات الأردنية على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية ورفع الدعم عنها والمطالبة بالتراجع عن القرار الذي صدر يوم "الثلاثاء" الماضي مما فجر احتجاجات شعبية واسعة عمت الأردن.