رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلطجة فى عز الضهر .. مجهولون يستولون على محال الموسكي ويعلقون لافتات تهديد علنية.. وأصحاب المحال: "مالنا بيتسرق.. وأمناء الشرطة عارفين البلطجية"

جريدة الدستور

حالة من الرعب سيطرت على أصحاب محلات منطقة الموسكي، بحي الحسين، جراء تعدي مجموعة من البلطجية عليهم للاستيلاء على المحلات، مستخدمين شتى طرق التهديد بالقتل والاعتداء على ذويهم، وعلق البلطجية لافته تهديد علنية مدون عليها « وأنت يا فهد حسابك بعدين»، الأمر الذي أثار الرعب في قلوب أصحاب المحلات، ومنعهم من التصدي لهم.

ومارس البلطجية، كافة أساليب الضغط على الملاك لترك محلاتهم، وقاموا ببناء أبواب حديدية على مداخل المحلات لمنع دخول أصحابها، وظل أصحاب المحلات يعانون من هذا الاعتداء لمدة أسبوعين لحين سماع الشرطة شكواهم والقبض على البلطجية وإرجاع المحلات لملاكها.

وقال أحمد عبدالعاطي، صاحب المحلات المنهوبة، إن عمال المحل الخاص به تعرضوا لتهديد من قبل البلطجية بقتلهم أو قتل أولادهم ثم قاموا بإخراجهم من المحل وإغلاقه، وتم تعيين مجموعه من البلطجية للجلوس أمام المحلات بالسلاح، كي يمنعوا العمال من الفتح ومباشرة عملهم.

ولفت إلي انه تقدم ببلاغ رسمي لقسم شرطة الموسكي، والذي تحرك علي الفور لإعادة فتح المحلات، ثم فوجئنا بسرقة كافة البضائع داخل المحلات والتي تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه، كما تم سرقة عدادات الكهرباء وكذلك أوراق ملكية العقار، مشيرًا إلى أنه تلقى العديد من التهديدات لمنعه من إبلاغ الشرطة.

وأوضح أحمد منصور، صاحب أحد المحلات بالموسكي، أن العديد من المحلات بالمنطقة تعرضت للهجوم من قبل مجموعة من البلطجية الذين أجبروا صاحب المحل علي تركه، بعد تهديده لمدة أسبوعين بقتل أولاده وحرق المحل في حالة عدم ترك المحل مما أدي إلي استسلامه خوفًا علي سلامة أبنائه.

وأضاف «عقب استيلائهم علي المحل، قاموا بتغيير أقفال الأبواب، ومنعوا العمال من مباشرة عملهم»، وأشار إلى أن صاحب المحل قام بتحرير محضر برقم 185 بقسم شرطة الموسكي وعند قيام الشرطة بفتح المحل بالقوة اتضح سرقة كافة البضائع بالمحل وكذلك سرقة عداد الكهرباء.

وعن مدى معرفتهم بالبلطجية أوضح أنهم كانوا يقطنون المنطقة منذ فترة والحكومة علي علم بهم لافتًا إلى أن هناك أقاويل تشير إلى أنهم تابعين لأحد ملاك الأرض التابع لها العقار المنهوب حيث هناك نزاع بين ملاك الأرض.

وأشار مظهر حيدر، صاحب ورشة أحزمة بالموسكي، إلى أنهم مجموعة من البلطجية أتوا إلى المنطقة ويريدون السيطرة علي العقار بالكامل بالبلطجة، فتم كسر المحلات وسرقتها بالكامل، قائلًا "أنا اتهددت بقتل ولادي وهجموا عليا أكتر من مرة أنا وأختي عشان نسيب الأوضة وياخدوها".

وأكد أحد أصحاب الغرف المهددين، أن هؤلاء البلطجية عليهم أحكام سابقة بالسجن، حيث قال إن أحدهم محكوم عليه بالإعدام حيث قام بالتعدي علي سنتر بمنطقة الموسكي وقام بحبس 17 فردًا وأضرم النيران بالمكان مما أودي بحياتهم.

وأوضح أن هناك بعض أمناء الشرطة كانوا على علاقة بهؤلاء البلطجية وعلي دراية بأعمال السطو علي المحلات حيث كانوا يتقاضون أجرًا نظير التستر عليهم، قائلًا "أنا شوفت أمناء شرطة بييجوا هنا ويخشوا يقعدوا جوا وياخدوا وفلوس وسجاير.. وأمناء الشرطة عارفين العيال دي بالاسم"، موجهًا الشكر لرئيس المباحث الجديد لأنه هو الذي كشف هؤلاء البلطجية.

ولفت إلي أنهم قاموا بتجميع بعضهم وتوجهوا إلي القسم لتحرير محضر خوفًا من يلاقوا نفس مصير ضحايا السنتر المحترق، مشيدًا بسرعة استجابة الشرطة لهم حيث نزلوا وأعادوا المحلات إلي أصحابها في نفس اليوم.