رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الزند: السيسي معجزة.. وقادرون على محاربة الفساد في إفريقيا كلها

المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند

أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أن التقرير الذي أعده المستشار هشام جنينة عن حجم الفساد سياسي ظلامي لتأليب الشعب والمانحين والمؤسسات الدولية على مصر.
وأضاف الزند، خلال حوار خاص لفضائية "روسيا اليوم": "تقرير لجنة تقصى الحقائق أثبت أنه تقرير تسيس ويخدم المشروع الإخواني بإطلاق الشائعات مثل الاختفاء القسري والمعتقلين في السجون، والكرة الآن في ملعب مجلس النواب والذي سيفصل في أمر التقرير، مشيرًا إلى أن المنظومة القانونية في مصر قادرة على مكافحة الفساد في أفريقيا كلها وليس مصر وحدها.
وأشار وزير العدل، إلى أن الفساد في مصر وفق المعدلات العالمية وأن التركيز الإعلامي يحاول إظهار غير ذلك لإشاعة جو غير صحي لهروب المستثمرين والمؤسسات الدولية، قائلًا:" إذا قام أفلاطون بإنشاء جمهورية له فسيكون بها فساد، والأجهزة الرقابية في مصر ستقتلع الفساد من جذوره".
وعن بطء إجراءات التقاضي في مصر، قال:"نحتاج إلى تعديل التشريعات التى تنظم العمل القضائي التى لا تناسب المرحلة الحالية، كما أنه من ضمن الأسباب قلة عدد القضاة مقارنًة بعدد القضايا المعروضة عليهم، في حين صناعة قاضي تتطلب بعضًا من الزمن، وأن حرق وتدمير معظم المحاكم بعد ثورة 30 يونيو كان أحد الأسباب لعدم توفر مكان المحاكمات".
وكشف وزير العدل أنه سيعرض 20 قانون على مجلس النواب من الحكومة قريبًا، منهم قوانين" النيل الموحد، وحماية الشهود، والجرائم الجسيمة"، قائلًا: "الثورة التشريعية قادمة، ومصر توقفت فيها الحياة لمدة 4 سنوات وتنطلق الآن نحو المستقبل بقوة كبيرة منذ تولى الرئيس السيسي الحكم الذي حقق معجزًة بتعافي البلاد والتوجه نحو التنمية في حين أن أي دولة أخرى تقع في الظروف التى مرت بها مصر من مؤامرات ومحاولات إسقاطها، لم تكن لتنطلق من جديد قبل 20 عامًا".