رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"من غير سحر ولا شعوذة".. 5 طرق لخفض الوزن بدون جوع أو حرمان !

جريدة الدستور

يعلم معظمنا أن إنقاص الوزن بدون نظام حياة صحي يُعد من المستحيلات، فلم يتوصل العلماء حتى الآن لحبوب خارقة أو تعويذة سحرية للتخلص من الشحوم.

ويشعر البعض بالإحباط بمجرد سماع كلمة نظام غذائي، ظناً منه أن ذلك معناه حرمان من الطعام، وتمارين قاسية طوال اليوم، لكن الحقيقة خلاف ذلك، فنمط الحياة الصحي هو أسهل طريق لجسم رشيق ومثالي.

إليكم بعض الطرق البسيطة التي تساعدكم في الحفاظ على نظام صحي بدون حرمان أو جوع:

- أطباق صغيرة لغرف الطعام
تجنب استخدام الأطباق كبيرة الحجم، أو تناول الطعام في المطبخ فذلك يدفعك لتناول كميات أكبر من الطعام، بل استبدل ذلك بغرف الطعام في أطباق صغيرة، مع تناوله في غرفة بعيدة عن المطبخ، فهذا يضمن عدم رجوعك للمطبخ مرة أخرى لجلب مزيد من الطعام.

- الوجبات الخفيفة
يساعدك تناول وجبات خفيفة من الخضروات، أو الفاكهة، أو الشوفان في تجنب الشعور بالجوع المفاجئ خلال اليوم، وهو ما يحميك من إغراء الوجبات السريعة الدسمة.

- مضغ العلكة
يعتقد البعض أن مضغ العلكة يسبب الشعور بالجوع، إلا أن دراسة حديثة أكدت أن مضغها بعد تناول الطعام يساعد في الحفاظ على الشعور بالشبع فترة أطول.

- مرآه في كل غرفة
لا تتعجب، فرؤية حجمك في المرآة باستمرار سيذكرك أنك بحاجة لخفض وزنك، وهو ما يحميك من التهام كميات كبيرة من الطعام، لذا احرص على وجود مرآة في كل غرفة، خاصة غرفة السفرة والمطبخ.

- لا تتسوق وأنت جائع
إياك والنزول لمتجر الطعام، أو السوق وأنت تتضور من الجوع، فهذا يؤثر على نوعية الأطعمة التي تشتريها وكميتها، حيث يميل الشخص لتناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسكريات وهو جائع.