رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيم البحراوي: إسرائيل ترد على نصر أكتوبر بأبحاث علمية

صورة
صورة

قال الدكتور إبراهيم البحراوي أستاذ الأدب العبري بكلية الآداب جامعة عين شمس، فى الندوة التى أقيمت صباح اليوم، بقاعة كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لدورته الـ 47 تحت عنوان "أبحاث فى الفكر اليهودي "، إن ما يحدث الآن فى الوطن العربي يتوافق مع بحث كتبه شاب إسرائيلى يدعى "يامون" عام 1982 أي بعد معاهدة السلام بثلاث سنوات .

ويدور هذا البحث حول عدة تساؤلات أبرزهم "كيف نتجنب حرب أكتوبر جديدة" و"كيف نرد على الكينات الأربع وهم مصر وسوريا والعراق والسعودية التي كان لهم الفضل في نصر أكتوبر سواء بالأشتراك في الحرب أو بتذويدهم بالسلاح أو إقصاء الدول العظمى بحجب عنهم البترول ، وأجاب على هذه التساؤلات بعدة متطلبات.

وأضاف، أولهم تحديد التناقضات فى هذه البلاد ، والعمل بكل جهد على تفرقة شعوب هذه البلاد وتقسيمهم، وذلك من خلال زرع التطرف والجواسيس وتنميتهم فى الوطن العربي ، وبالفعل هم الآن يعملون على تنفيذ هذه المتطلبات، ومثال ذلك ما يحدث فى العراق ، وسوريا ،والسعودية مهددة بذلك ومصر لولا نجاها الله.

ومن جانبه قال الدكتور جورج قديس فى ختام الندوة إن الفكر اليهودي يقتنع قناعه تامة أنهم يمتلكون من النيل للفرات وسيحصلون عليهم أن لم يكن اليوم فغدا وهذا ما يعملون عليه حتى قيام الساعة.