رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لتعزيز الموارد الدولارية للبنك

بنك مصر يدرس إصدار سندات في السوق العالمية

بنك مصر
بنك مصر

قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر ان البنك يدرس اصدار سندات في السوق العالمي لتعزيز الموارد الدولارية للبنك لافتا الى انة في حال إصدار السندات سيكون هذا هو الخروج الثاني لمصر إلى السندات العالمية بعد أن باعت الحكومة المصرية سندات دولية في يونيو بقيمة 1.5 مليار دولار في أول إصدار من نوعه خلال خمس سنوات وهو ما يظهر عودة الاستقرار الاقتصادي والسياسي إلى البلاد بعد انتفاضة 2011.

وأضاف إن بنك مصر والبنك الأهلي المصري وفرا أكثر من خمسة مليارات دولار على مدى ثلاثة أشهر حتى نهاية يناير لتغطية الواردات.

وقال الاتربى على هامش مؤتمر بمناسبة توقيع قرض بين بنك مصر والبنك الأهلي مع إحدى الشركات العقارية ان"بنك مصر والبنك الأهلي فتحا معا في الثلاثة أشهر الماضية اعتمادات ومستندات تزيد عن خمسة مليارات دولار."

واكد الاتربي أن مصرفه سيحصل "هذا الشهر" على قرض بقيمة 100 مليون دولار تم توقيع اتفاقه مع مصرف التنمية الصيني في يناير موجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأطلق السيسي الشهر الماضي مبادرة يقوم من خلالها القطاع المصرفي بضخ 200 مليار جنيه مصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أربع سنوات وذلك في أحدث مسعى لدعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل.