رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "الثقافة في المواجهة" ما بين مؤيدٍ ومعارض

الدورة الـ47، لمعرض
الدورة الـ47، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

"الثقافة في المواجهة"، عنوان الدورة الـ47، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يتوافد عليه العديد من الزائرين الذين اعتادوا على زيارته كل عام، واختلفت آراء الزوار حول العنوان فهناك فريق اتفق معه وأكد أنه يلائم تلك الفترة وهناك فريق آخر رآي انه كان من الممكن وضع عنوان يكون اكثر جاذبية من العنوان الحالي.

قال محمد خالد أحد الزوار، أن عنوان المعرض هذا العام يتماشى مع الحالة التي تشهدها البلاد من محاربة للإرهاب والجماعات المتطرفة، مؤكدًا أن العنوان الحالي هو الأنسب لهذا العام.

وأشار خالد منتصر إلى أن عنوان معرض الكتاب لهذا العام يعبر عن رغبة الدولة في استخدام الثقافة كوسيلة لمكافحة الإرهاب، وأوضح انه كان يمكن ان يكون العنوان اكثر وضوحًا مثل "الثقافة في مواجهة الإرهاب والتطرف".

وعلي الجانب الآخر، هناك من رأي أن العنوان غير مناسب ولا يعمل علي جذب المواطنين.

حيث قال أن عنوان المعرض هذا العام لم يجذبه مثل السنوات الماضية، حيث اقترح عنواين يراها أكثر جاذببية من وجهة نظره مثل" الثقافه للتنوير ، الثقافة تعلم الشعوب ".

وأوضح علي ناصف، ان عنوان "الثقافة في المواجهة" قد يكون غامضًا بالنسبة للعديد من الأشخاص ولذلك كان من المفترض ان يكون العنوان أكثر وضوحًا لكي يدركة كافة المستويات التعليمية.

يذكر أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب، تهدى إلى الكاتب الراحل جمال الغيطاني، ويشارم فيها 850 دار نشر مختلفه، و34 دولة عربية، وتحل البحرين ضيف شرف المعرض.

جار تحميل الفيديو..