رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. هاشتاج "مجزرة بورسعيد" يتصدر "تويتر" في الذكرى الرابعة لها

مذبحة بورسعيد
مذبحة بورسعيد

في الذكرى الرابعة على مجزرة بور سعيد ، تصدر هاشتاج #مجزرة_بورسعيد على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي حدثت يوم 1 فبراير 2012، عقب لقاء المصري البورسعيدي بالدوري أول فبراير 2012، والتي راح ضحيتها 72 شهيد من مشجعي النادي الأهلي.

وقام عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بكتابة تغريدات العزاء لشهداء الأهلي، وتذكروا الحادث الأليم، فقال أحدهم " عمري ما انسى في يوم من الأيام إني كان ممكن أكون ميت معاهم الله يرحمهم ويصبر أهليهم" ، وغرد الآخر قائلا " مهما تكلمنا عنهم مش هنحس بوجع أهلهم عليهم" .. " الميت ماينفعه في قبره إلا الدعاء .. أدعو لهم الله يرحمهم ويسكنهم الجنه".

ومن ناحية أخرى أحيا عدد من الفنانين الذكرى على صفحاتهم، وقام الفنان خالد النبوي بنشر تغريده على شبكة التواصل الأجتماعي " توتير" ، قائلا" 1 فبراير ذكرى مذبحة بورسعيد ، خسارة شباب في عمر كريم خزام ، وأنس محيي الدين .. هل تعتقدوا أن أصحابهم ممكن ينسوا ، أكيد لأ".

ونعى محمد أبوتريكة ،لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، ضحايا مجزرة إستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا للأهلي عقب لقاء المصري البورسعيدي بالدوري أول فبراير 2012.

وكتب "تريكة" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : " في يوم ذكراهم لن ننساهم رحم الله شهداء النادي الأهلي وجميع الشهداء ورزق ذويهم الصبر وأنزل على قلوبهم السكينة والطمأنينة".

كما أحيت الصفحة الرسمية للنادى المصرى البورسعيدى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، : "فى الذكرى الرابعة لحادث 1 فبراير 2012 الذى راح ضحيته 72 من أبناء الوطن من مشجعى كرة القدم، نجدد التوجه إلى الله العلى القدير بصادق الدعاء، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمنح أهلهم وأصدقاءهم الصبر والسلوان".

وأضافت الصفحة: "نؤكد موقفنا الثابت تجاه ضرورة معاقبة كل من تسبب فى إزهاق الأرواح البريئة بعد محاكمات عادلة تنزل حكم القانون على من تثبت إدانته يقينا وتبرئ كل مظلوم وترد إليه اعتباره".

فيديو مجرزة بورسعيد

https://www.youtube.com/watch?v=8WN5iURt0QE