رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحباط تهريب طائرات تجسس وألعاب مخلة بالآداب العامة بميناء السخنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت إدارة الجمارك بميناء العين السخنة بالسويس بالتنسيق مع مباحث أمن الموانئ والإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس، من إحباط تهريب كمية ضخمة من الألعاب والمجسمات التي تشكلت في صور مخلة بالآداب وطائرات صغيرة الحجم تستخدم في أعمال التجسس كانت مخبأة في حاوية قادمة من الصين.
وكانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانئ السويس تفيد اعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من الألعاب ومجسمات لأشكال وصور مخلة بالآداب العامة بالمخالفة للقانون مهربة من الصين .
تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس واللواء هشام درويش مدير المباحث والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة لتأمين محور القناة.
وبتدقيق أعمال التفتيش على الحاويات الواردة للميناء وإتباع أعمال التفتيش اليدوي للحاويات وبالفحص على جهاز "الاكس راي"، اشتبه ضباط مباحث الموانئ في احدي الحاويات الواردة من الصين وبتفتيشها عثر على مشمول متنوع لأثاث منزلي، كما عثر داخل الحاوية على عشرات الأجولة والكراتين مخبأة بقاع الحاوية، وبفحصها تبين اشتمالها على طائرات صغيرة الحجم تستخدم في أعمال التجسس والتصوير الجوي، وعدد كبير من الألعاب والمجسمات المسيئة والمخلة للآداب وتم التحفظ عليها بالمنطقة الأمنية بالميناء.