رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

23.42 مليار دينار القيمة الرأسمالية للبورصة الكويتية بنهاية يناير

البورصة الكويتية
البورصة الكويتية

قال تقرير متخصص إن القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت بنهاية يناير الجاري 42ر23 مليار دينار كويتي بتراجع نسبته 29ر7 في المئة مقارنة بمستواها في شهر ديسمبر البالغ آنذاك 27ر25 مليار دينار (الدولار الأمريكي يساوي 303ر0 دينار).
وأضاف البيان الصادر عن شركة (بيان للاستثمار) اليوم / الأحد / أن بورصة الكويت واصلت أداءها السلبي للشهر الثاني على التوالي خلال يناير حيث سجلت مؤشرات السوق أسوأ بداية سنوية منذ نحو سبع سنوات.
وذكر أن السوق سجل هذا الأداء في ضوء استمرار تأثره بأزمة انهيار أسعار النفط إلى جانب موجة بيع عشوائية شملت الكثير من الأسهم المدرجة الأمر الذي انعكس سلبا على مؤشرات السوق التي تراجعت بشكل كبير ووصلت لمستويات متدنية.
وأوضح التقرير أن السوق تأثر نسبيا خلال يناير بحالة الترقب والحذر التي سيطرت على العديد من المتداولين في السوق وذلك انتظارا لإفصاح الشركات المدرجة عن نتائجها المالية عن السنة المالية 2015 خاصة أن نسبة الشركات التي أعلنت عن نتائجها حتى الآن لا تتعدى 11 في المئة من إجمالي الشركات المدرجة في السوق.
وأضاف ان المؤشر السعري للسوق أغلق بنهاية تداولات يناير عند مستوى 5114 نقطة متراجعا بنسبة 9ر8 في المئة عن مستوى اغلاقه في ديسمبر الماضي فيما سجل المؤشر الوزني خسارة نسبتها 4ر7 في المئة بعد أن أغلق عند مستوى 4ر353 نقطة.
وذكر التقرير أن مؤشر (كويت 15) أنهى تداولات الشهر الجاري عند مستوى 8ر829 نقطة بتراجع نسبته 84ر7 لافتة إلى ارتفاع المتوسط اليومي لقيمة التداول خلال نفس الشهر بنسبة 34ر28 لتبلغ 1ر14 مليون دينار .