رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. مخيون يفتح النار على "بحيري وفاطمة ناعوت"

يونس مخيون
يونس مخيون

علق يونس مخيون، رئيس حزب النور، على الحكم على إسلام بحيري وفاطمة ناعوت بتهمة ازدراء الأديان، قائلًا: "أدعو من يسمون أنفسهم النخبة أن يحترموا أحكام القضاء، لأن الحكم على بحيري وناعوت حكم قضائي يستند للقانون والدستور".

وتابع خلال حواره مع سعيد حساسين في برنامج "انفراد"، المُذاع على فضائية "العاصمة"، هل الإسلام أصبح مستباحًا لكل من "هب ودب"، ليطعن في الثوابت والأصول؟، هذه عقيدة شعب لا يجوز المساس بها على الإطلاق، ولكن ما يحدث هو هدم الثوابت والأصول والسخرية من رجال الدين وعلمائه ورموزه، وهذا لمصلحة من؟، وقد وصل الأمر للأزهر من خلال الهجوم عليه والتقليل منه.

وأضاف أن ما يحدث اليوم من إسلام بحيري وفاطمة ناعوت ليس له علاقة بالإبداع، ولكن هذا خرق للقانون والشريعة والخلق، أن تخرج لتطعن في الدين والرموز بهذه الصورة، والشعب المصري متدين بطبعه، لذلك هذا الكلام لا يجوز تحت أي مسمى، ولابد من تدخل الدولة لأن هذا قد يؤدي إلى تصدع الجبهة الداخلية والانقسام ونشر الفتنة.

وأوضح أن الشعب يريد من الرئيس أن يوقف هؤلاء، متسائلًا: "هل أصبح الدين الحيطة المايلة والمستباحة لكل من هب ودب؟، عشان يسمي نفسه مثقف أو يرضي عنه الغرب يطعن في الإسلام، هو الإسلام ملوش أهل يدافعوا عنه؟!".