رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتى السعودية ورابطة العالم الإسلامى يدينان الحادث الإرهابى بالأحساء

 مفتي عام المملكة
مفتي عام المملكة العربية السعودية

استنكر مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، الحادث الإجرامي الذي وقع في مسجد الرضا بحي محاسن في محافظة الأحساء "أكبر المحافظات السعودية وتقع شرقي المملكة" أمس الجمعة مؤكدا أن هذا العمل المشين من الفساد في الأرض.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن ما حدث في مسجد الرضا بالأحساء مسلسل إجرامي يهدف إلى تفريق الأمة ، ونشر الفساد في الأرض ، وبث الرعب في قلوب المسلمين، ولا يقوم بهذا العمل إلا فئة ضالة مضلة عن طريق الحق، ولا دين لها".

وحذر مفتي عام المملكة الشباب من أفكار هذه الفئة الضالة ، وأن لا يغتروا بأساليبهم المخادعة وأن لا يعتدوا بهم ، لأنهم فئة يبغون في الأرض الفساد وسفك الدماء في بيوت الله.

من جانبها، أدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة الحادث الإرهابي ، وعبر الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن التركي في بيان اليوم، عن بالغ أسفه من هذه الأعمال الإجرامية التى تعد قتلا وإفسادا في الأرض وخروجا عن تعاليم الدين الإسلامي.

وأشار إلى أن موقف الإسلام الواضح من هذه الأعمال الإجرامية من قبل هذه الفئات المنحرفة في فكرها انحرافا خطيرا، لكونها تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المجتمعات المسلمة باسم الإسلام والشعارات الخادعة، ومحذرا في الوقت نفسه من الانتساب إليها ودعمها بأي شكل من الأشكال .