رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستثمار: وفد استرالي يزور مصر نهاية الشهر الجاري

وزير الاستثمار وسفير
وزير الاستثمار وسفير استرالىا بمصر

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الاستقرار والنمو، وأن هدف الحكومة هو تحقيق معدلات نمو تصل إلى ما يقرب من 7% بنهاية الخطة متوسطة الأجل، والتي تنتهي في العام المالي 2018/2019.

وأضاف خلال استقباله لنيل هوكنز سفير استراليا لدى جمهورية مصر العربية اهتمام الحكومة والوزارة بتعريف الجانب الاسترالي بالتغيرات التي طرأت على الاقتصاد المصري، والبيئة التشريعية الحاكمة له، والفرص الاستثمارية المتاحة، بجانب عرض عدد من الفرص الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك، وعرض المشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة حاليا خاصة مشروعات البنية التحتية.

أكد نيل هوكنز سفير إستراليا في مصر اهتمام الشركات الاسترالية بالاستثمار في مصر وزيادة أوجه التعاون الاقتصادي لما تمتلكه مصر من فرص واعدة للاستثمار، وتنمية الأعمال خاصة في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة والتعدين.

كما قدم السفير الإسترالي التهنئة للحكومة المصرية على بدء عمل البرلمان المصري واكتمال خارطة الطريق السياسية وما يمثله ذلك من خطوة إيجابية للسير نحو التقدم والنمو، كما شهد اللقاء بحث العلاقات المصرية الاسترالية خاصة الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانبان الاهتمام بتطوير ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

ودعا السفير الإسترالى وزير الاستثمار لحضور اجتماع المائدة المستديرة لوفد استرالي يضم أكثر من أربعين ممثلاً عن الحكومة الاسترالية وممثلي عدد من الشركات الاسترالية المهتمة بالاستثمار في مصر، وذلك نهاية الشهر الجاري بالإضافة إلى إلقاء كلمة عن الاقتصاد المصري واستعراض ما تقوم به الحكومة حاليا من إصلاحات اقتصادية وإجراءات لتحسين المناخ الاستثماري وتحفيز الشركات على النمو.