رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. حشود جماهيرية على سور الأزبكية بمعرض الكتاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد سور الأزبكية، توافد عدد كبير من زوار المعرض عليه، في ثاني أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47، لشراء الكتب القديمة التي تراوحت أسعارها ما بين 3 جنيها إلى العشر جنيهات.

وتنوعت الفئات العمرية من الزوار المقبلين على السور، الذي احتشودا بشكل كبير داخل أجنحة سور الأزبكية التي إمتلى بالكتب والروايات منخفضة الأسعار.

وقال أحد زوار المعرض أن سور الأزبكية من أفضل الأجنحة الموجودة بالمعرض نظرا لإنخفاض أسعار الكتب المتوفره به، وكذلك وجود كتب وأعمال أدبية نادرة.

وأضاف أنه اعتاد دائما على زيارة جناح سور الأزبكية بالمعرض، في كل عام وكل دورة بالمعرض، موكدا على أنه بأقل الأسعار يستطيع شراء العديد من الكتب.

وأوضح أخر أن أسعار الكتب في دور النشر مرتفعة للغاية مما يجعله لا يستطيع شراء أي من الكتب لذا يتجه لسور الأزبكية بالمعرض لإنخفاض أسعاره وشراء ما يريده من الكتب.

ويعد سور الأزبكية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب أحد الأجنحة التي تنظمها الهيئة العامة للكتاب بالمعرض وتشمل ملايين الكتب القديمة منخفضة الأسعار، والتي تشهد إقبال كبير من الجمهور عليها.

يذكر أن المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، وحلمي النمنم وزير الثقافة، بصحبتهم رئيس البرلمان الروسي افتتح صباح أمس معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47 والتي تحمل اسم الثقافة في المواجهة دورة الكاتب جمال الغيطاني.