رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاستثمار: "إفريقيا 2016" هدفه إقامة علاقات تجارية مع الدول الإفريقية

صورة
صورة

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن إقامة منتدى الاستثمار "إفريقيا 2016" يأتى في إطار الاهتمام الذي توليه مصر على كافة الأصعدة، حيث تعمل الحكومة على تفعيل آليات لاستثمار الفرص والإمكانيات المتاحة بما يضمن زيادة فرص الاستثمار، بجانب التوسع التجاري بين مصر والدول الإفريقية.
وأضاف "سلمان" أن استضافة مصر للمنتدى تأتي استثماراً للنجاح الذي حققته مصر في استضافتها لفعاليات القمة الثالثة للتجمعات الاقتصادية الثلاثة (الكوميسا، السادك، اتحاد شرق أفريقيا) والتي شكلت نقطة هامة في تاريخ التكامل الاقتصادي لإفريقيا، وكان من أبرز نتائجها تأسيس منطقة للتجارة الحرة تضم في عضويتها 26 دولة، يبلغ العدد الإجمالي لسكانها نحو 625 مليون نسمة.
ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي لها 1.2 تريليون دولار أمريكي، وهي خطوة هامة نحو إنشاء الاتحاد الاقتصادي لأفريقيا بحلول عام 2063.
وأشار إلى أن مصر تسعي من خلال استضافة هذا المنتدى للبدء في إقامة علاقات استثمارية وتجارية مع الدول الإفريقية، لبحث ومناقشة الرؤى المستقبلية للشراكة والتعاون بين الحكومات ورجال الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية، واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة التي تزخر بها القارة، وهو ما وضح باهتمام القيادة السياسية والشعبية بتعزيز الدور المصري في القارة على كافة الأصعدة، من خلال دفع تنمية الاستثمارات المصرية في تلك الدول.
حضر المؤتمر السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، نيابة عن وزير الخارجية، والسفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وهبة سلامة رئيس الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة للكوميسا في مصر.