رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبنى جديد لقضايا الدولة بجوار مكتب النائب العام في القاهرة الجديدة

قضايا الدولة
قضايا الدولة

صرح المستشار محمد عبد اللطيف، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة إن الهيئة قد تسلمت، الثلاثاء، مساحة ٤ آلاف متر تضاف إلى المساحة الإجمالية بقيمة ٦ آلاف متر، والتى كان قد تم تخصيصها من قبل الدولة بجوار مكتب النائب العام بمدينة القاهرة الجديدة بمعرفة الأجهزة المعنية لتضاف إلى المساحة السابقة والبلغ مساحتها الفين متر لإقامة مقر لهيئة قضايا الدولة.
وذلك في إطار سعى الدولة لإصلاح المنظومة القضائية لسرعة الفصل في القضايا وكذا خروج الجهات الحكومية من وسط العاصمة لتخفيف التكدس بها.

وقال الامين العام انه تم البدء فعليًا لإقامة هذا المبنى بتكلفة ١٠٠ مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من المقر وتسليمه خلال ٣ سنوات.
وأضاف أن التخصيص جاء سعيًا من الدولة لمواكبة الزيادة الكبيرة في عدد قضايا الدولة التي تباشره الهيئة وكذا زيادة عدد موظفيها المستشارين الإداريين بها.


ومن جانبة قال المستشار شحاتة غانم الامين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة ان اقامة مبنى جديد لهيئة قضايا الدولة سيساعدها على تنفيذ مهمها التى اقر فى المادة 196 من الدستور الجديد الصادر عام 2014 والتى امدت على ام تنوب هيئة قضايا الدولة عن الدولة فى الدعاوى التى ترفع منها او عليها واعداد البحوث القانونية واقترح نسويتها والاشرف الفنى على ادارات الشئون القانونية بالجهاز الادارى للدولة وصياغة مشروعات القوانيين التى تكون الدولة طرف فيها