رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شادي حسين".. مراسل "أبلة فاهيتا" يثير الجدل: أصابته الشرطة بطلقات الخرطوش.. فسخر منهم بـ"الواقي الذكري".. ويؤكد: "يارب تكونوا اتبسطوا معانا"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحول «شادي حسين»، مراسل برنامج «أبلة فاهيتا»، إلى مادة ثرية لوسائل الإعلام، عقب الفيديو الذي نشره أمس الإثنين، وسخر فيه من الشرطة.

كان «شادي حسين» الشاب العشريني، نشر موقع فيديو على شبكة الإنترنت، يظهر فيه المتهم بصحبة أحد أصدقائه ويعطي الضباط والمجندين «واقي ذكري» على أنه بالونة، كما ظهر المذيع وهو يحتضن أحد المجندين في التحرير.

تبدأ قصة الفيديو، بتدوينة نشرها «شادي» على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صباح الإثنين: «استنوا النهارده بالليل آخر فيديو ليا وأنا بحتفل بعيد الشرطة».

وأتبع التدوينة، بنشره مقطع الفيديو الذي يظهر فيه بصحبة الفنان الشاب أحمد مالك، حيث قاما بـ«نفخ» عدد من (الأوقية الذكرية)، لتظهر على هيئة بالونات وكتبوا عليها عبارات تهنئة للشرطة بذكرى 25 يناير، ثم قاموا بتوزيعها على رجال الأمن بشوارع القاهرة وميدان التحرير.

تعرض المراسل والفنان الشباب، لانتقادات لاذعة على الفيديو، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أبرز تلك الانتقادات إلى صفحة باسم الشرطة المصرية، حيث قال الأدمن: «أقسم بالله ما هنسيبك ولو مجاش حقنا بالقانون. هنعرف ناخد حقنا منك كويس.. ومبروك بقيت عدو لـ37 ألف ظابط».

ودفعت موجة الغضب، الفنان أحمد مالك للاعتذار قائلاً: "أعتذر بشدة لكل شخص أساء إليه الفيديو، خاصة الشرطة، الفيديو فعلاً فيه تجاوزات لم أتوقع أنها تخرج بره دايرة الأصدقاء وده مش مبرر على الخطأ".

لكن اعتذار مالك، لم يقابله اعتذار من شادي والذي بدا مصممًا على سخريته من الشرطة، حيث قال: «يلا نضحك كتير النهارده.. علشان بكرة النكتة هتخلص وهتقلب بغم، وأعتقد لما تقلب بغم كله هيعمل مش واخد باله».

لكن موجة الغضب الكبيرة، قابلها موجات تأييد لـ«شادي» من بعض من رواد التواصل الاجتماعي والنشطاء، الذين برروا فعلته بكونه أحد مصابي الثورة، ونشر البعض صورة له بعد تعرضه لعدد من الإصابات جراء إطلاق الخرطوش عليه من قبل قوات الشرطة، فيما كان الشاب نفسه قد كتب على صفحته: «طالما هي مبقاش فيها مظاهرات ولا صوت معارض.. يبقى هنفضل نسف عليكم...حتى وإحنا بنموت هنموت وإحنا بنسف عليكم.. يارب تكونوا انبسطوا معانا».

وانتهت مغامرة مراسل البرنامج الساخر بإلقاء القبض عليه، بحسب ما قاله مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، بأن أجهزة الأمن، بالتنسيق مع أجهزة الأمن الوطني، ألقت القبض على شادي حسين، مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" داخل منزله بالقاهرة، وأنه تمت إحالته إلى جهات التحقيق حول واقعة.