رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قلاش: التشريعات الصحفية والإعلامية لن تخرج إلا من البرلمان

 يحيى قلاش نقيب الصحفيين
يحيى قلاش نقيب الصحفيين

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين ، إن اللقاء الذي جمعه اليوم السبت ، وأعضاء مجلس النقابة ورئيس مجلس النواب الدكتورعلي عبد العال عقد بغرض تقديم التهنئة إلى رئيس البرلمان ببداية الدورة البرلمانية لمجلس " نتمنى له التوفيق"، لأنه مجلس استثنائي فهو يترجم مواد الدستور إلى تشريعات.

وأوضح قلاش عقب انتهاء اللقاء الذي دام قرابة الساعتين بمقر المجلس، أنه تناول أيضا التشريعات الخاصة بالصحافة والإعلام، والتي تعد ترجمة لمواد في الدستور.
وأضاف أن اللقاء شهد أيضا إبداء قلق الجماعة الصحفية والإعلامية من محاولات البعض في الحكومة تقديم مشروع مخالف لما توافقت عليه، وهو ما رد عليه رئيس مجلس النواب بقوله إنه "لن يخرج من البرلمان إلا قانون يترجم مواد وروح الدستور والمكتسبات التي جاء بها بتوافق من الجماعة الصحفية والإعلامية، موضحا أن القانون يخرج من البرلمان ويصنع في البرلمان".
وأشار النقيب إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى أهمية استمرار الحوار بين البرلمان ومجلس نقابة الصحفيين، وأنه تم الاتفاق على عقد لقاء بين رؤساء تحرير الصحف وأعضاء البرلمان من الصحفيين الخميس القادم. كما تم التطرق أيضا إلى آلية تنظيم العمل داخل البرلمان بما يسهل على الصحفيين مهمتهم وأداء رسالتهم، والاتفاق على تشكيل لجنة تضم أمين عام مجلس النواب ووكيلي مجلس النقابة خالد ميري وخالد البلشي، وبعض ممن ينوب عن الصحفيين مهمتها التصدي للمشاكل في العمل الإعلامي داخل البرلمان وتيسير العمل على الزملاء داخله.
وحول توقيت مناقشة مجلس النواب لمشروع التشريعات الصحفية والإعلامية، قال النقيب إنه لم يتم تحديد موعد خلال اللقاء، نظرا إلى أن الحكومة لم تعلن بعد برنامج عملها على المجلس .