رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشربيني: النهوض بالتعليم لا يتحقق إلا بمشاركة كل فئات المجتمع

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربين

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني إن النهوض بالتعليم لا يتحقق إلا بمشاركة كل فئات المجتمع، مشيرًا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم العملية التعليمية، حيث تتطلع الوزارة إلى دور مجتمعي أكبر للوقوف بجانبها؛ بهدف الارتقاء بالتعليم.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير رئيس مؤسسة الخدمات اللوجيستية والتعليم التنظيمي الدكتورة حنان درويش، ورئيس قطاع التعليم والبحث العلمي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة التابع لمجلس جامعة الدول العربية الدكتورة ميسون يوسف الفيومي.
وطالبت الدكتورة حنان درويش - خلال اللقاء - بدعم الوزارة لمؤتمر تطوير التعليم الذي تنظمه مؤسسة الخدمات اللوجيستية تحت عنوان: "قيادة التغيير.. مدخل لتطوير التعليم قبل الجامعي" في الفترة من 12 إلى 16 مارس المقبل، بالإضافة إلى تبني الوزارة توصيات المؤتمر، ورؤى الباحثين من المعلمين.
من جانبها، عرضت الدكتورة ميسون يوسف عقد بروتوكول تعاون بين الوزارة والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة في كافة المجالات التي تتعلق بالعملية التعليمية؛ لدعم الاتحاد للوزارة من خلال تقديم دورات تدريبية لمعلمي المرحلة الابتدائية عن التوعية الصحية، والتوعية المرورية، والثقافة البيئية، وتفعيل البرلمان الصغير، والتغذية الصحية، وفتح فصول محو الأمية في المدارس، من خلال متطوعين في جميع المحافظات.
وفي هذا الصدد، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه ستتم دراسة مقترح البروتوكول، ومخاطبة الجهات المعنية لإبداء الرأي فيه.