رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ذكرى معركة الشرطة مع قوات الاحتلال البريطاني.. كفر الشيخ بلد الشهداء تتشح بالسواد.. قدمت 36 شهيدًا منذ عام 1993 حتى اليوم بينهم 13 في عام واحد

جريدة الدستور

في الوقت الذي تستعد مصر وجهاز الشرطة وجميع العاملين فيه من ضباط وأمناء وأفراد وخفراء ومدنيين ومجندين لاحتفالات "عيد الشرطة " في الخامس والعشرين من يناير ذكرى معركة الشرطة مع قوات الاحتلال البريطاني واستشهاد 50 شرطي مصري و80 جريح عام 1952 ، استيقظ أهالي كفر الشيخ صباح الخميس على فاجعة استشهاد 5 من ابنائها من رجال الشرطة بالعريش شمال سيناء فى احد الاكمنة الامنية التى هاجمتها العناصر الارهابية مساء الأربعاء ليرفع عدد شهداء الشرطة بالمحافظة لـ 36 شهيد من عام 1993 وحتي اليوم في أواخر شهر يناير 2016.

وبارتقاء الشهداء الخمسة، يكونوا قد ساروا علي درب من سابقوهم في التضحية والفداء حيث سبق أن قدمت المحافظة علي مدار تاريخها ، شهداء ومصابين كثر ، ضحوا بحياتهم من أجل الواجب والوطن ، بعضهم استشهد علي أرض المحافظة والبعض خارجها ، عملوا في جهاز الشرطة في كثير من المواقع ومن مخالف الرتب .

وكانت مديرية امن كفر الشيخ ، قد اعلنت أن 5 شهداء من ابنائها ، استشهدوا في الهجوم الإرهابي ،الذي وقع منتصف ليل الخميس بميدان العتلاوي بالعريش بمحافظة شمال سيناء.

وقال الرائد أشرف نبيه مدير العلاقات الإنسانية والأعلام بمديرية امن كفر الشيخ ، أن شهداء الشرطة من ابناء كفر الشيخ في الهجوم الإرهابي هم :النقيب محمد فؤاد شحاتة "قرية الملاحة مركز سيدى سالم" والنقيب محمد نادر الدناصورى "قرية الروس مركز مطوبس" ،والمجند رجب مصطفى عبده "قرية الروس مركز مطوبس" ..والمجند ابراهيم سعد رجب "قرية برنبال مركز مطوبس" و المجندرعلي محمد فهمي فليفل "برنبال " مطوبس.

وتمت اقامة جنازة جماعية للشهداء من امام مسجد الاستاد الرياضي بمدينة كفر الشيخ ، فور وصول الجثمانين من مطار الماظة ، بعد نقلهم من العريش ، ثم تم دفنهم بمسقط راسهم عقب اقامة الجنازة العسكرية

وطبقاً لإحصائيات وبيانات مديرية الأمن فإن محافظة كفر الشيخ قدمت 36 شهيد من العاملين بالشرطة من بداية عام 1993 وحتي الاّن من بينهم 8 شهداء في عام 2015 و5 في 2016.

وكان اول شهيد من ابناء الشرطة في كفر الشيخ النقيب ، عبدالرسول عبدالسلام سكران من ابناء قرية بقلولة مركز الرياض بكفر الشيخ واستشهد في 17 مارس من عام 1993 بأسيوط، والذي استشهد حينما تستر احد الارهابين خلف اسرته، اثناء قيام قوة من مباحث اسيوط بمحاولة القبض عليه فتم اطلاق النار عليه واستشهد ، بعد ان رفض الشهيد اطلاق النار علي الإرهابي خوفاص من وقوع ضحايا ابرياء.

أما الشهداء الـ 8 الذين استشهدوا من الشرطة خلال 2015 فهم الرائد كريم فؤاد أبوزامل ، من ابناء قرية الوادي بمركز فوه ، استشهد بتاريخ 7 مارس ، اثناء عمله بمديرية أمن مطروح في مطاردة مع جنائيين - أمين شرطة عبدالسلام عبدالعال عبدالستار ، استشهد بتاريخ 7 مايو ، من ابناء قرية منشية علي مركز سيدي سالم ، استشهد في مطاردة مع جنائيين بمركز الرياض - مساعد شرطة ، شريف عبده زايد ، استشهد بتاريخ 14 فبراير ، في كمين تم نصبه من قبل مجهولين علي الطريق الدولي الساحلي أمام قرية الحصفة التابعة لمركز الرياض ، وتم القبض علي 3 من الجناة فيما بعد - رقيب اول سمير رفعت السيد من قوة الأمن المركزي بمديرية أمن شمال سيناء ، ومن ابناء قرية اللمعي مركز قلين ، استشهد في عملية ارهابية بتاريخ 9 يناير- مجند محمد رضا محمد الشناوي " قوات أمن شمال سيناء " الأمن المركزي" استشهد بتاريخ 16 ديسمبر ، في عملية ارهابية ، من ابناء قرية الزعفران مركز الحامول - مجند أحمد محمد السيد استشهد بتاريخ 29 يناير ، من قوات الامن المركزي بمديرية أمن شمال سيناء ، من ابناء قرية اسحاقة مركز كفر الشيخ - مجند حمادة صابر عبدالدايم ، مجند بالأمن المركزي ، بمديرية أمن شمال سيناء، استشهد بتاريخ 24 يناير ، من ابناء قرية الصافية مركز دسوق - مجند أحمد عبدالعاطي محمد فرحات ، استشهد بالعريش ، حيث يعمل مجند بقوات الأمن المركزي ، بمديرية امن شمال سيناء ، من ابناء قرية الشرفاء مركز البرلس.

ومن جانبه قال اللواء محمد عاطف شلبي مدير امن كفر الشيخ ، إن مثل هذه العمليات الارهابية لن تثني رجال الشرطة عن تقديم الغالي والنفيس ، في سبيل نهضة الوطن وتخليصه من قوي الارهاب واعداء الداخل والخارج .

واضاف شلبي أن كل رجل شرطة وجيش في مصر يحمل كفنه من أجل الوطن وأن رسالة الارهاب لن تصل إلينا ولن تثينا في الذود عن تراب مصر.

ونعي اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، قائلاً أن كل نقطة دم من شهيد تزيدنا اصرار وترتقي بالوطن ليكون في مكانة عالية، مضيفاً أنه يثق في ان الجيش والشرطة لن يفرطوا في القصاص لدماء الشهداء .