رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تكدس المرضى بمستشفى الفيوم على جهاز الـ "بي سي ار"

جريدة الدستور

حالة من التكدس والزحام شهدتها مستشفى الفيوم العام بقسم الكبد، من قبل مرضى فيروس C على جهاز "بي سي ار" الذي يكشف عدد الفيروسات في الدم، مما أضطر البعض إلى القيام بعمل التحليل خارج المستشفى.

قال شعيب السيد، مريض، إنه تردد عدة مرات إلى المستشفي العام لعمل التحليل على جهاز "بي سي ار" الا أنه لن يتمكن من ذلك فقرر أن يذهب إلى مركز أخرى للتحليل على نفقتة الخاصة، مؤكدًا أنه تكلف 300 جنيه.

أضاف عبد الغنى رمضان، أن الفيوم بها 30 مركزًا لتحليل الـ "بي سي أر" يتراوح التحليل من 250 الى 300 جنيه في المرة الأولى، ولكن البعض غير قادر على التكلفة خارج المستشفي العام، حيث أننا انتظرنا شهور للحصول على الموافقة من قبل الوزارة ولكن بسبب الزحام لانتمكن من عمل التحليل، وهناك بعض المرضي حالتهم متاخرة وليس معهم تكلفة التحليل، لذلك الجميع قرر أن ينتظر الفرج حتى يحصل على دورة للتحليل بالمستشفى العام .

أما عبير محمد، ربة منزل، قالت إن البعض يردد تعطل الجهاز منذ أمس الإثنين، ونتج عن ذلك تواجد مكثف للمرضى حتى اليوم أمام المركز، وعندما حاولنا الاستفسار لم يفيدنا أحد من المسئولين .

من جانبه، قال الدكتور علاء عثمان الروبى، رئيس قسم الكبد والجهاز الهضبي بمستشفي الفيوم العام، إن جهاز الـ "بي سي أر" يشهد ضغط كبير من قبل المرضى لذلك يوجد زحام شديد بالقسم.

وأوضح الروبي، أن الجهاز جديد ونحاول مساعدة المرضى بكل السبل، حيث يتم التحليل للمريض وبعد ثلاث شهور يتم عمل تحليل اخر، وبعد الانتهاء من العلاج يتم عمل تحليل نهائي، حتى لايعود الفيروس مرة اخري للمريض.

وأرجع سبب الأزدحام إلى كثافة عدد المرضى الذي وصل إلى 6 الآف مريض من المترددين على القسم لعمل التحليل، فضلا عن 8 الآف اخرين في انتظار الموافقة.