رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: تقدير رجال الشرطة يزيدهم إصرارا على بذل أقصى الجهود

اللواء مجدى عبدالغفار
اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية

أكد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أن المرحلة الحالية تحتم على جميع قطاعات وأجهزة الوزارة، العمل الجاد وفق محددات واضحة، مشيرا إلى أن إنجاز الأهداف والاستراتيجيات الأمنية سيظل مرهونا بالانضباط فى الأداء والالتزام بالقانون ،واحترام حقوق الإنسان، والحفاظ على كرامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بعدد من مساعديه؛ حيث قدم لهم والقيادات الأمنية وجميع أعضاء هيئة الشرطة التهنئة بمناسبة عيد الشرطة، مشيرا إلى أن عيد الشرطة يجسد في غاياته وحقيقته روحا تعبر عن التفاني والعطاء والتضحية التي يقوم بها رجال الشرطة، ضباطا وأفرادا وجنودا، من أجل حفظ أمن ومقدرات مصرنا الغالية.

وقال وزير الداخلية إن رجال الشرطة المصرية يعاهدون مصر وشعبها العظيم ببذل كل الغالي والنفيس من أجل حماية الوطن والمواطنين، ملتزمين بسيادة القانون وحماية الحقوق والحريات واحترام القيم والكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان التى كفلها الدستور، ومتمسكين بالقيم المهنية والأخلاقية المقترنة بأطر رسالتهم الأمنية لحماية الشعب المصري.

وأضاف أن التقدير الذي يلقاه رجال الشرطة من جموع الشعب المصري، يزيدهم إصرارا على بذل أقصى الجهود بلا توانٍ وبالتضحية بأرواحهم بلا تردد من أجل تحقيق الأمن لمصر .. مؤكدا أن رجل الأمن الذي يحمل الرسالة الأمنية ويضطلع بمسئولية المواجهة، يدرك أبعاد التحولات الإقليمية والدولية المختلفة المرتبطة بالعمل الأمني، وما تفرضه تلك التحولات من أعباءٍ وتحديات، ولفت إلى أن ذلك الإدراك يزيد من شحذ هممهم، ليسعوا بشتى طاقاتهم لتحقيق الاستقرار والأمن لشعب مصر العظيم، فى إطارٍ من المهنية والحرفية التى توازن ما بين ضمانة الاستقرار الأمني، وضمانة الحفاظ على حقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية دون مساس بها .

وأشاد وزير الداخلية بمدى التواصل القائم بين المواطنين وجهاز الشرطة، والذي جاء نتيجة الثقة المتبادلة بين الشعب والشرطة القائمة على خدمة أمنه، مشيرا إلى أن نتاج هذا التواصل عكسه حجم ما تحقق من إنجازات أمنية في مجال منع الجريمة ومواجهة الخارجين عن القانون .. وأضاف قائلا "تلك النجاحات تحتم علينا المزيد من التكاتف المشترك بين شتى فئات المجتمع، لتحقيق الاستقرار والانطلاق نحو آفاق التنمية، ومزيد من دعم وتطوير العمل الشرطي فكرا وعملا بهدف زيادة تحقيق النتائج الأمنية وفعالية المواجهة الجادة والشاملة لمختلف صور الخروج عن القانون والشرعية".

وشدد على أن التواصل الدائم مع القوات في مختلف المواقع الشرطية له بالغ الأثر في تعزيز أواصر التعاون والتلاحم بين القيادات والقوات لتعظيم الأداء الأمنى .. ووجه القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية والاجتماع والالتقاء دوريا مع القوات لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية.

كما أكد اللواء مجدي عبدالغفار ضرورة الاهتمام بتطوير كافة الخدمات الجماهيرية، لاسيما التي تقدم لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.. مشددا على أهمية التواصل والتفاعل مع مختلف عناصر المجتمع وفعالياته، ترسيخا لمفهوم المشاركة بين رجال الشرطة وفئات المجتمع المختلفة من خلال الشراكة البناءه والسعى لتحقيق مفهوم الأمن الاجتماعى .

وأعرب وزير الداخلية - فى نهاية الاجتماع - عن كامل ثقته في رجال الشرطة الذين يدركون طبيعة رسالتهم ويبذلون فى سبيلها أقصى الطاقات حفاظا على الأمن والاستقرار بالدولة المصرية .