رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

180 ألف لاجئ بمصر حتى ديسمبر الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت قبل قليل فاعليات المؤتمر الصحفي الذي ينظمه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لإعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية عام 2013، بعد اعتذار وزراء التخطيط والتنمية المحلية والهجرة.

أشادت إليزابيث تان، نائب الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، بالمسح القومي للهجرة الدولية الذي أجراه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، واصفة إياه بالإنجاز الرائع،  الذي ستستفيد منه كافة الدول التي تتأثر بعملية الهجرة.

وأشارت الى أن المنظمة كانت جزءا من لجنة التسيير المشاركة في إعداد المسح، حصلت من خلال تمثيلها على توفير الدعم الفني، مضيفا أن نتائج المسح أول إنجازات نحققها في مصر، وستكون بيانات مقارنة للهجرة بدول المتوسط في المغرب وتونس.

وأضافت نتائج المسح توفر نظرة عميقة عن وضع الهجرة بشكل كلي لاسيما ما يتعلق بالهجرة القسرية ، وتضمين الساعين للحصول على طلب اللجوء والتعرف على خصائصهم.

ولفتت الى أنه وفقا للبيانات المتوافرة لدى المنظمة، فلقد بلغ عدد اللاجئين في مصر منذ ديسمبر الماضي وحتي اليوم 180 ألف لاجئ ، وبالتالي فإن نتائج المسح تساعدنا على تقديم الدعم لهؤلاء اللاجئين وفهم طبيعة الهجرة في مصر و غيرها من بلدان منطقة جنوب المتوسط.