رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا.. سماع أقوال فهمي بهجت في اتهام قيادات بالداخلية بـ"التشهير"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استدعت نيابة استئناف شمال القاهرة الرائد فهمي بهجت، مدير أندية الشرطة، للاستماع لأقواله في بلاغه ضد قيادات بوزارة الداخلية؛ بتهم التلفيق والتزوير والتشهير والشهادة الزور.

وقال بهجت إن النيابة استدعته للسماع لأقواله غدًا بمقر نيابة استئناف شمال القاهرة في وقائع البلاغ المقدم ضد كل من اللواء محمد ذكاء الدين، مدير النشاط الداخلي بمباحث الآداب، واللواء أحمد عبد الغفار، واللواء زكريا محمد أبو زينة، والمقدم تامر محمد سمير، والمقدم محمد حلمي، ضباط الإدارة العامة بمباحث الآداب، واللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء أيمن حلمي، مدير الإعلام بوزارة الداخلية، بتهمة التشهير بسمعته، وتلفيق قضية له.

وكان فهمي قدم البلاغ رقم 1885 لسنة 2015، قال فيه، إن "خلافات سابقة مع اللواء محمد ذكاء الدين، خلال فترة عملهما في مديرية أمن الجيزة عامي 1999 و2007، تسببت في تلفيق التهم له.

وأوضح البلاغ، أن التحقيقات كشفت تلفيق القضية وعدم صحتها، ما تسبب في وقوع أضرار نفسية وبدنية والتشهير بسمعة بهجت، مطالبًا بالتحقيق في الواقعة قضائيا لإدخالهم الغش والتدليس على النيابة العامة، والتزوير في محضر التحريات لاستصدار إذن من النيابة بالقبض عليه، والتشهير بسمعته، وطالب "بهجت" باستدعاء شهود الواقعة لسؤالهم.