رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 طرق مذهلة للحصول على منزل "يضيئ بالنظافة" باستخدام "الليمون"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تجدين تنظيف المنزل أمراً متعباً للغاية، وتقومين باستهلاك مزيد من مستحضرات التنظيف والصابون لكن لا تحصلين على النتيجة المرغوبة؟

نقدم لكِ سيدتي وصفات الليمون الموصى بها على موقع "collective-evolution"، والتي تساعدكِ على التنظيف بسهولة، وإزالة الشحوم والأوساخ بسرعة دون معاناة.

- اضيفي زيت الزيتون مع زيت الليمون وعصير الليمون، واستخدمي قطعة قماش لتلميع الأثاث بسهولة، وستحصلين على بريق لامع أفضل من ذي قبل.

- تعانين من تنظيف الدهون الملتصقة على الميكروويف؟
لا بأس فكل ما تريدينه هو وعاء من الماء، عصير الليمون، وشرائح الليمون، ونظفي الميكروويف جيداً، ولا تشطفيه بالماء إلا بعد مرور 3 دقائق.

- إذا كانت نوافذكِ تمتلئ بالشحوم والأوساخ من الشارع، ولم يعد الماء والصابون يجدي نفعاً، يمكنكِ سيدتي إضافة الخل ونشا الذرة والليمون على الماء لتنظيف النوافذ، وستذهلين بالنتيجة.

- من لا يعاني من بقع الماء على الصنابير، والأحواض؟
إنها لمشكلة عسيرة، لكن قومي سيدتي بفركهم بالليمون، وستلاحظين الفرق في ثوانٍ.

- رشي الملح الخشن على ألواح تقطيع اللحوم والخضروات، وافركيها بقطع ليمون، وستختفي الشحوم بسهولة من عليها.

- رشي صودا الخبز على بقع الصدأ على الرخام، ثم أفركي بعصير الليمون، وامسحي بقطعة قماش مبللة، وستحصلين على مطبخ جديد مرة أخرى.

- يحتوي منزلكِ على فضيات الزينة، ولا تفضلين تنظيفها بالماء باستمرار؟
لا يهم قومي بإضافة عصير الليمون، مع 3 ملاعق من الحليب الجاف، وكوب ونصف من الماء، وانقعي الفضيات بين عشية وضحاها، ثم نضفيها بقطعة قماش نظيفة، وستحصلين على لمعة مذهلة.

- استخدمي نصف كوب من عصير الليمون لتنظيف المرحاض وإزالة البقع، واضيفي نصف علبة من صودا الخبز مع وفرة من عصير الليمون، وألقيهم في الحوض والمصارف، ولن تعاني مجدداً من مشاكل طفح المياه.