رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. رئيس تحريرالدستور: تصريحات "جنينة" كارثية وأضرت بالاقتصاد

ولاء الشيخ، رئيس
ولاء الشيخ، رئيس تحرير جريدة الدستور

قال ولاء الشيخ، رئيس تحرير جريدة "الدستور"، إن تصريحات المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن الفساد "كارثية"، مشيرا إلى أن تلك التصريحات أضرت بالاقتصاد المصري، لأنها تنفر أي رجل أعمال أجنبي من الاستثمار في مصر.

وأضاف "الشيخ"، خلال حواره ببرنامج "صباح العاصمة" مع الإعلامية رانيا محمود ياسين، المُذاع على فضائية "العاصمة"، أن أي مستثمر سيقرأ تصريحات "جنينة" عن الفساد وهو رئيس أكبر جهاز رقابي في البلد سيخاف من الاستثمار في مصر، موضحًا أن البورصة المصرية تكبدت خسائر كبيرة جدا بعد تلك التصريحات.

وأكد رئيس تحرير جريدة "الدستور"، أن رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات كان يستهدف إسقاط مصر، منوها أن "جنينة" محسوب على جماعة الإخوان وتم تعيينه في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، ويبدو أن هناك شيء ما يحدث في الكواليس، على حد تعبيره.

وأشار "الشيخ"، إلى أن أرقام الموازنة العامة تكذب اتهامات "جنينة"، موضحًا أنه لا يوجد مصري واحد يحب الفساد أو يدافع عنه ولكن عندما يتحدث رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يجب أن يتحدث بمستندات ووقائع صحيحة.

وفي سياق مختلف شن رئيس تحرير جريدة الدستور هجوما حادا على البرلمان، واصفا ما يحدث داخله بـ"المهزلة".

وتابع: "ده مش برلمان ومينفعش أجيبب واحد معروف بعدائه الشديد لحقوق الإنسان، وأجيبه وأخليه رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فهذا الشخص يصف حقوق الإنسان بالدكاكين".

وواصل "الشيخ": "المشهد الذي يدار به البرلمان عبارة عن خناقات وحلفان بالطلاق وواحد ماسك التليفون، كنا نريد مجلس نواب أفضل من ذلك، وفي 2020 الشعب فرَّاز وسيكون الاختيار أفضل من ذلك".

وأضاف رئيس تحرير جريدة الدستور، أن الإعلام لا يتعمد الإساءة للبرلمان، ولكن في نفس الوقت غير مطلوب من الصحف والفضائيات أن تغض الطرف عن أخطاء النواب داخل الجلسات، متسائلا: "هو أنا اللي قلت للنائب يمسك تليفونه ويتصل بمراته يقولها أنا طالع بعد شوية؟".

وأكد "الشيخ"، أن الإعلام يرصد المشهد كما هو ولكن على النواب أن يتحملوا المسئولية ويحسنوا من أدائهم داخل البرلمان، لأن هذا المجلس يجب أن يمثل المصريين بشكل أفضل مما هو موجود الآن.