رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اعتقال 7 سوريين للاشتباه في تورطهم بتفجير اسطنبول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألقت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول القبض على 7 سوريين بعد شن حملة تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل المشتبه بها في أحياء "فاتح"، و"زيتين بورنو"، و"بي أوعلو" بوسط اسطنبول ،على خلفية العملية الانتحارية في ميدان "السلطان أحمد"، يعتقد أن 3 أشخاص منهم على صلة بالمخابرات السورية.

وذكرت محطة (سي.إن.إن.تورك ) اليوم الخميس أن قوات الأمن ضبطت في أحد منازل السوريين قنبلتين يدويتين ومتفجرات في أحزمة ناسفة، مضيفة أن الانتحاري السوري نبيل الفضل، منفذ عملية "السلطان أحمد"، وصل إلى تركيا في الخامس من يناير الجاري مع أربعة من زملاءه، ولذلك بدأت وحدة مكافحة الإرهاب في تتبع زملاءه الأربعة الذين تركوا محل إقامتهم في حي "زيتين بورنو" فور تنفيذ العملية.

وقالت المحطة إن قوات الأمن توصلت إلى أن الفضل وصل مع زملاءه الأربعة إلى مدينة "أورفة" جنوبي تركيا خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي، وانتقلوا لاحقا إلى أنقرة، وبعد بقاءهم لفترة قصيرة بالعاصمة التركية توجهوا إلى اسطنبول، ويعتقد أنهم على صلة بجهاز المخابرات السوري.

وكان وزير الداخلية التركي أفكان آلا قد أكد أن قوات الأمن ألقت مساء الثلاثاء القبض على مواطن على خلفية العملية الانتحارية التي وقعت في ميدان "السلطان أحمد" بالمنطقة السياحية في قلب مدينة اسطنبول، ولا تزال التحقيقات الأمنية مستمرة معه.

وأضاف آلا - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني توماس دي مايتسيره الذي وصل صباح أمس الأربعاء إلى اسطنبول - أن عدد المواطنين الألمان المصابين بجروح هو تسعة أشخاص، منهم اثنين في حالة خطيرة، إلى جانب مواطن نرويجي ومواطن بيروفي راقدين حاليا في أحد المستشفيات لتلقي العلاج.