رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب أمير الكويت يستقبل السفير الأمريكي الأسبق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبل نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بقصر السيف، اليوم /الثلاثاء/، سفير الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق لدى الكويت إدوارد غنيم.
ورحب ولي العهد الكويتي بالسفير الأمريكى ضيفا عزيزا على دولة الكويت .. مشيدا بالدور الذي لعبه في توثيق العلاقات الكويتية - الأمريكية وإسهاماته السياسية والدبلوماسية في الموقف الإيجابي ضد الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت.
حضر المقابلة السفير الأمريكي الحالي لدى الكويت دوجلاس سيليمان، ورئيس ديوان ولي العهد الشيخ مبارك الفيصل السعود الصباح.
كان السفير الأمريكي الأسبق لدى الكويت إدوارد غنيم والأستاذ الحالي بجامعة جورج واشنطن، والذي عمل سفير للولايات المتحدة للكويت أثناء الغزو العراقي قبل 25 عاما، قد أكد أن الإدارة الأمريكية ستقف مع السعودية في أزمتها الدبلوماسية الحالية مع إيران خلال مؤتمر صحفي عقده أمس /الإثنين/ بمقر السفارة الأمريكية بالكويت للحديث عن تحرير الكويت وأثره على العلاقات الأمريكية - الكويتية.
وقال إن المنطقة حاليا تمر بوضع غير جيد والحل فيها ليس سهلا، وخصوصا بعد الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين الرياض طهران .. معربا عن عدم عن تفاؤله بخصوص ما تحمله الأوضاع المقبلة، ولافتا إلى أن مثل هذه الأوضاع الإقليمية الحالية تضع أعباء ثقيلة على كاهل الحكومة الكويتية، وخصوصا فيما يتعلق بالتعامل مع دول الكبرى في المنطقة.