رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. حملة "لا لمحاكم التفتيش" تعلن تضامنها مع "إسلام بحيري"

جريدة الدستور

التقط أنصار إسلام البحيري عدد من الصور التذكارية امام قاعة محكمة مستأنف مصر القديمة، قبل بدء نظر استشكال إسلام البحيري على حبسه عام بتهمة ازدراء الاديان.

وحملوا لافتات تعبر عن حملة "لا لمحاكم التفتيش" التي دشنوها وذكروا في مضمونها: "انه في عام 1982 أضيفت الفقرة " و" المادة 98 لقانون العقوبات تضمنت معاقبة من يستغل الدين في تحقير او ازدراء أحد الاديان السماوية وذلك لمنع الاضرار بالوحدة الوطنية او السلم الاجتماعي ولان النص مطاط وغير قابل للقياس فقد أصبح سلاحا في يد المتطرفين وتجار الدين والباحثين عن الشهرة".

واضاف : "ومن هذا السلاح الخبيث استمر طعن الباحثين والمبدعين المصريين بدءا بنوال السعداوي ، مرورا بالشاعر حلمي سالم والدكتور نصر حامد، والروائي علاء حامد، والكاتب كرم صابر وانتهى بالباحث إسلام البحبري، وبالرغم من انهم لم يحرضوا على العنف او الكراهية في افكارهم التى يحاكمون بسببها".

وأكدت الحملة: "انه قد حان الوقت للمصريين المستمرين للوقوف دفاعا عن حرية الابداع والبحث والتعبير من أجل تحديث مصر للتطلع الى المستقبل بدون قيود وأغلال وقوانيين راجعية".

ودعت الحملة جموع الشعب للتضامن والاشتراك للمؤتمر الشعبي للمطالبة بالغاء مادة ازدراء الاديان من قانون العقوبات المصري وقدموا طلب لرئيس الجمهورية بصفته القائم بالسلطة التشريعية لحين انعقاد البرلمان".