رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"راتب" يطالب الحكومة بخريطة استثمارية لتنمية سيناء

الدكتور، حسن راتب
الدكتور، حسن راتب

أكد الدكتور، حسن راتب، رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء، ضرورة صياغة الحكومة لخريطة تنموية وسكانية لسيناء، لافتا إلى أهمية وجود خريطة تنمية استثمارية واضحة المشروعات لضمان حسن استغلالها وتنميتها .
وأضاف راتب -خلال مؤتمر شركة مصر سيناء اليوم- أن سيناء لم تأخذ حقها من التنمية رغم مواردها، مشيدا بالدور الذى ستقوم به شركة مصر سيناء للتنمية بأيد ابناء سيناء أولا.

ولفت الى ان نهضة سيناء مسؤلية المجتمع كله قائلا : " المجتمع لابد أن يدرك أن سيناء ستكون أكبر خطر على مصر إن لم نستيقظ لها "، مشيدا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة لدعم شركة مصر سيناء .

واشار الى اهمية الدور الذى تلعبه القوات المسلحة فى دعم حركة الاستثمار والتنمية بالإضافة إلى دورها فى تأمين مصر قائلا إن الفرق واضح بين ما يحدث فى مصر وما يحدث فى العراق وسوريا واليمن.

وأوضح راتب أن حركة تنمية سيناء التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا، تتطلب استنفار كافة الجهود للتنمية واليقظة لسيناء وما يحاك لها، منتقدا الإهمال الواضح فيما يخص مشروع ترعة السلام الذي تكلف مليارات كثيرة، كذلك محطات الرفع وضخ المياه التى تعانى من الاهمال وعدم التشغيل.