رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. هريدي:"2015" عام نجاح الدبلوماسية المصرية

السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق إن عام 2015 شهد نجاحات واختراقات في مجال السياسية الخارجية المصرية والتي توجت بانتخاب مصر عضر غير دائم في مجلس الامن عن عامين 2016 و2017.

وأضاف هريدي خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور" أن مصر سوف تباشر مهامها كعضو غير دائم بالامم المتحدة بدء من الغد.

وأشار الى أن فوز مصر بالعضوية الغير دائمة في مجلس الأمن لعامين كانت رهان على الدور المصري في استتباب الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وأوضح أن عام 2015 شهد أيضًا التوقيع على اول محطة نووية لتوليد الكهرباء مع الجانب الروسي، وكذلك اعلان اتفاقية المبادئ بين مصر والسودان واثيوبيا.

ولفت الى أن الحضور الكبير في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شهر مارس الماضي هو انعكاس لنجاح السياسية الخارجية المصرية، مؤكدًا أنه يجب الشعور بالاعتزاز والفخر لهذه النجاحات التي حققتها وزارة الخارجية.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق "يجب ان نشيد بوزارة الخارجية والوزير ونهنئ الدبلوماسية المصرية على هذه النجاحات والتي تجسد المكانة التي تحتلها مصر في العالم والعالم العربي ومنطقة الشرق الاوسط".