رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بورسعيد الجديد يعلن عن مفاجآت خلال ساعات

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان

وعد المحافظ الجديد اللواء عادل الغضبان، خلال لقائه بالإعلاميين بجعل بورسعيد جوهرة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، وقال سنعلن عن مفاجآت للشارع البورسعيدى خلال ساعات.

وأشار إلى أن التنمية الحقيقية والواعدة بشرق بورسعيد والمنطقة الاقتصادية الجديدة مع مشروعات محور قناة السويس ، وخاصة البدء فى حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد بهدف عدم التقييد بسفن قوافل قناة السويس وحرية الدخول والخروج للسفن المتعاملة مع محطة الحاويات الحالية والمحطات المستقبلية.

وأكد أن النصيب الأكبر من عدد فرص العمل المتاحة بمنطقة شرق بورسعيد الواعدة سيكون من نصيب أبناء بورسعيد ، موضحا أن بورسعيد بها كم كبير وقديم من المشكلات ، ولكن مشكلتها الكبرى والرئيسية أن البورسعيدية لا يعلمون ماهى هذه المشكلة ، معربا عن أمله أن يضع الجميع يده فى يد التنفيذيين لبناء مستقبل لشباب المدينة ، ووعد بفتح جميع الملفات العالقة بهدف وضع بورسعيد فى المكانة التى تستحقها من الناحية الاقتصادية والسياحية.

كما أكد أن هناك عدة مراحل لمنطقة شرق بورسعيد ، الأولى منها سوف يستغرق العمل بها من 2 إلى 3 سنوات، لأنها كيان اقتصادى تنموى تضم محطات حاويات وأرصفة بحرية وأنفاقا للسيارات وأخرى للسكة الحديد، ومن ثم تصبح بورسعيد جوهرة البحر المتوسط وقلب العالم لأنها تملك موقعا يربط بين القناة والبحر الأبيض المتوسط .

وأوضح الغضبان أن شرق بورسعيد لا يحتاج إلى موظفين بل يحتاج إلى عمالة فنية مدربة ماهرة تواكب المشروعات الصناعية التنموية على مساحة 16 مليون متر مربع، والتى تجعل شبابنا يحقق كل أحلامه وآماله من خلال ثقافة العمل الجديدة التى تؤهله لمواكبة احتياجات المشروعات الصناعية والمناطق اللوجيستية للميناء.