رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد "إسلام بحيري" : المتهم اعتمد على أسلوب الاجتزاء

جريدة الدستور

قال المحامي محمد عسران، مقيم دعوى ازدراء الاديان ضد الباحث الاسلامي إسلام البحيري، أن المتهم اعتمد على اسلوب المغالطات ونسخ الحقائق وتشويهها معتمدا على أسلوب الاجتذاء بطريقة انتشار البحث حتى يوقع المحكمة في الارتباك والغلط فرارا من التهم المنسوبة اليه خلال مرافعته عن نفسه.

وأضاف أنه قدم مستندات تفيد انتفاء دفع محامى المتهم بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها في محكمة جنح أول أكتوبر والقضاء بالبراءة وتأييدها.

وأوضح أن الخصوم في الجنحة الحالية المنظورة والجنحة السابق الفصل فيها مختلف تماما في السب والموضوع لان الجنحة السابقة أقيمت بسب وقذف ائمة العلماء المسلمين والفقهاء وكذلك طعن المتهم في أقول الصحابة كمصدر من مصادر الفقة.

اما جنحة اليوم موضوع المحكمة مقامة بشأن ازدراء المتهم للدين الاسلامي من حيث تحدثه عن الذات الالهية والتحدث عنها بغير إجلال وتكذيب الايات القرانية وتحريفها والقول بمضمون مغاير لمضمونها .

وكذلك الطعن في السنة النبوية وفي الاسناد الصحيح الذي يعتمد عل السند والمتن بما من شأنه التشكيك في ثوابت الدين وإنكار ما هو معلوم بالضرورة بما من شأنه التأثير على عقول العوام من الناس والجهال وصغار السن والشباب الذين يفتقدون للحجة والرد على هذه الشبهات التي أثارها المتهم بحلقاته.