رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد المصارف العربية يعقد مؤتمرا حول التـمـويــل والاستثمار

جريدة الدستور

يعقد اتحاد المصارف العربية مؤتمرا فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 28 الى 30 يناير المقبل بعنوان التـمـويــل والإستثمار لتعزيز الشـمول المـالي والإستقرار ومكـافحـة الإرهـاب.
وقال الاتحاد فى بيان اليوم ان المؤتمر سيناقش التنسيق والتكامل بين بيئة الاستثمار في المنطقة العربية، وتأثير التشريعات في جذب الاستثمار، ومدى كفاءة البنية التحتية العربية في جذب الاستثمار الأجنبي.
كما يبحث مدى تنافسية الاقتصادات العربية من حيث قطاعات المصارف والصناعة والسياحة والزراعة والخدمات، ودور تبسيط الإجراءات الإدارية في جذب الاستثمار الأجنبي، إضافة الى تطوير الإدارة العربية وتحليل دورها في جذب الاستثمارات وحسن إدارتها.
ويتطرق المؤتمر الى دور المصارف والمؤسسات الاقليمية والدولية فى تمويل التنمية ودور المؤسسات المالية الدولية فى دعم الاستقرار والتنمية ودور القطاع المصرفى فى تمويل المشروعات الكبري.
كما يبحث المؤتمر المستجدات الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ودور الحكومات والبنوك المركزية فى تعزيز الاستقرار المالي والاجتماعي ودور البنوك المركزية فى دعم التنمية المستدامة.
يشار فى المؤتمر رؤساء ومدراء المصارف العربية والاجنبية وممثلون من وزارات التعاون الدولي، المالية، الاستثمار، التخطيط بمصر بخلاف مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية وغرف الصناعة، الغرف التجارية، شركات الاستثمار ورجال الاعمال والمستثمريين في القطاعات الصناعية والسياحية