رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. التضامن عن مدير "السلام" المتهم بتعذيب الأطفال: "ماعندوش دين"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور نبيل عباس، أن التجاوزات التي رصدتها الوزارة في دار السلام للأيتام، بمحافظة الإسكندرية تم التعامل معها بشكل فوري لمعاقبة المدير والمسئولين.

وأضاف عباس، في مداخلة الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه تم ضبط مخالفات مالية على الجمعية المسند لها الدار قبل وقائع التجاوز الأخيرة، لافتًا إلى أنه مدير الجمعية كان يتعامل مع الأطفال بشكل غير آدمي؛ حيث قام بـ"تعليق" أحد الأطفال على الباب إلى جانب القيام بمخالفات مالية وسلوكية وغذائية ضد الأيتام بالدار.

وقال وكيل وزارة التضامن،: "التقيت بمدير الدار ويدعي فاروق، ووجدت أنه معندوش إسلام أو دين، ومعاملته للأطفال غير طبيعية من اعتداءات وتعذيب، وكان يقول عادى بشكل يثير الاستغراب، وأحضر فرد أمن لضرب الأطفال الأيتام بالدار بخلاف كذبه على المسئولين وممارساته المخالفة للقانون".

ونوه عباس، إلى أن المخالفات بدور الأيتام وكبار السن لا يمكن القضاء عليها بالقانون أو القرارات فقط، ويجب دعم منظمات الأهلية والمجتمع المدني لمواجهة هذه الظواهر، لافتًا إلى أن وزيرة التضامن أصدرت توجهات بتشكيل لجنة لعزل مجلس إدارة الدار، وتعيين مجلس إدارة جديد مؤقت، إلى جانب استبعاد رجل الأمن وتحرير محضر ضده وتحويله إلى النيابة العامة.