رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الاستثمار": 2.07 مليار جنيه أرباح "القابضة للنقل" خلال 2015

 أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

شهد أشرف سالمان وزير الاستثمار مراسم توقيع عقد بين شركة الإسكندرية لتداول الحاويات وشركة أمريكية عالمية في مجال صناعة الأوناش لتوريد 6 أوناش ساحة أرضي .

وأكد "سالمان" على أهمية خطة إعادة هيكلة الشركات التي تنفذها وزارة الاستثمار خلال الفترة السابقة والتي يعتبر من عناصرها على المدى القصير المتابعة الشهرية لأرقام ونتائج أعمال الشركات، ووضع برامج هيكلة مالية وفنية للشركات، مما أدى إلى ارتفاع مؤشرات نتائج أعمال الشركة القابضة للنقل .

وأوضح، خلال مراسم توقيع شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والشركة الأمريكية، أن الشركة حققت إيراد نشاط خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2015 مبلغ 2.07 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ الربح قبل الفوائض والضرائب مبلغ 670 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2015 مقارنة بمبلغ 430 مليون عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف: بموجب هذا العقد تقوم الشركة الأمريكية بتوريد 6 أوناش ساحة أرضي عملاقة حمولة 40 طن لكل ونش بتكلفة استثمارية تبلغ 65 مليون جنيه مصري، وذلك بهدف تطوير العمل بساحات الشركة بميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة على أن يتم التوريد خلال عشرة أشهر.

ولفت وزير الاستثمار إلى أهمية تطوير الشركات وضخ استثمارات جديدة بها يساهم في إدخال تكنولوجيا جديدة بالشركات بما ينعكس إيجابيا على تحسين الخدمات المقدمة للعملاء وعلى ربحية الشركات.